آخر الأخبارأخبار الوطن

بوقدوم يجري محادثات مع أبو الغيط تحسبا للدورة الطارئة للجامعة العربية حول القدس المحتلة

أجرى وزير الخارجية، صبري بوقدوم، اليوم الاثنين، محادثات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، تحسبا للدورة الطارئة لمجلس جامعة الدول العربية التي ستخصص لبحث التحرك العربي لمواجهة جرائم الاحتلال في القدس المحتلة.

و قال السيد بوقدوم، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر ” تحضيرا للدورة الطارئة لمجلس جامعة الدول العربية التي ستخصص لبحث التحرك العربي لمواجهة جرائم الاحتلال في القدس المحتلة، اكدت مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أخي أحمد أبو الغيظ ضرورة بعث روح التضامن العربي الاسلامي لنصرة اخواننا الفلسطينيين و حفظ مقدساتنا الدينية”.

و كانت الجزائر، قد أدانت أمس الأحد، بأشد العبارات “الاعتداءات العنصرية والمتطرفة” للاحتلال الاسرائيلي على الفلسطينيين في القدس المحتلة، ومنعهم من أداء شعائرهم الدينية في المسجد الأقصى في انتهاك فاضح لقرارات الشرعية الدولية.

وأكدت الجزائر “تضامنها الكامل ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله البطولي ضد الاحتلال الإسرائيلي”، مجددة “موقفها الثابت والراسخ لدعم القضية الفلسطينية حتى استرجاع الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، وغير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حقه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

يشار إلى أن نحو 205 فلسطيني أصيبوا يوم السبت الماضي بجروح خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، وقمع المعتصمين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى