آخر الأخبارأخبار الوطن

بوقدوم يدعو الأمين العام للأمم المتحدة إلى ادراج النزاع الفلسطيني على رأس أولوياته

دعا وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، اليوم الخميس، الأمين العام للأمم المتحدة، الى ادراج تسوية النزاع الفلسطيني على رأس أولوياته، حاثا اياه إلى التدخل شخصيا في المجهودات الرامية الى وضع حد للمجزرة التي يعيشها حاليا الشعب الفلسطيني.

و جاء في بيان للوزارة أن السيد بوقدوم اغتنم فرصة مشاركته في اجتماع وزراء خارجية العرب في نيويورك و الذي شارك فيه الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، لأجل دعوة أنطونيو غوتيريش الى ” التدخل شخصيا في المجهودات الرامية الى وضع حد للمجزرة التي يعيشها حاليا الشعب الفلسطيني”.

و يشير المصدر ذاته الى أن السيد بوقدوم ذكر بأن هذا مسلسل العنف هذا بدأ مع قمع سكان القدس خلال شهر رمضان و تهديدات طرد سكان أحياء شيخ جراح و سلوان من ديارهم، و هو انتهاك لقرارات الأمم المتحدة.

و أبرز رئيس الدبلوماسية الجزائرية الذي يتولى رئاسة المجموعة العربية في منظمة الأمم المتحدة لشهر مايو، أن ” الواقع يعرفه الجميع وأنه من غير المفيد البحث عن ذرائع لأجل تبرير عمل القوة المستعمرة”.

و يضيف البيان أن السيد بوقدوم أشار الى أن ” كل المجموعة الدولية أخلت بواجبها القاضي بحماية الشعب الفلسطيني الذي يتواجد في وضعية إنسانية هشة أمام آلة حرب عمياء”.

في هذا الصدد، حث السيد بوقدوم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش إلى اطلاق “نداء للمجموعة الدولية لأجل تقديم مساعدة انسانية طارئة لسكان غزة عن طريق مختلف وكالات الأمم المتحدة”.

كما رافع السيد بوقدوم لصالح “حل دائم للمسألة الفلسطينية و الذي سيسمح للشعب الفلسطيني بممارسة حقوقه الثابتة في دولة مستقلة بحدود 1967 عاصمتها القدس الشريف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى