رياضة

بوقرة: عازمون على الفوز على السودان من أجل المضي قدما في البطولة

أكد مجيد بوقرة مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم للمحليين المدعوم ببعض عناصر الفريق الاول، أن التشكيلة الوطنية تطمح للفوز غدا الاربعاء (00 سا 11) على نظيرتها السودانية ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة من كأس العرب فيفا-2021، والتي تستضيفها الدوحة، وتنطلق اليوم وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.

وقال بوقرة في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد اليوم بالمركز الإعلامي للبطولة “أنا سعيد بالتواجد في قطر من أجل خوض منافسة كأس العرب بعدد من اللاعبين، أصحاب المهارات العالية والخبرة الجيدة ولديهم الحماس الكبير من أجل الفوز، و سنلعب غدا أول مباراة لنا في البطولة أمام منتخب السودان، ونطمح للفوز لأن هدفنا هو البداية الجيدة في البطولة من أجل الاستمرار، ولقد قمنا بعمل كبير من أجل الإعداد لخوض غمار منافسات هذه البطولة التي تضم منتخبات عربية كبيرة، جميعها تدخل من أجل الفوز”.

وأضاف “أن تشكيلة المنتخب الجزائري تضم لاعبين يحتاجون لكسب مزيد من التجربة على المستوى الدولي، وهذه البطولة فرصة جيدة لهم .. ولقد استعد المنتخب جيدا للبطولة والجميع ينتظرنا أن نقدم مباريات جيدة وليس لدينا أي ضغوط “.. مشيرا إلى أن البطولة فرصة للتعرف على الملاعب التي ستقام عليها منافسات مونديال 2022، وسنواجه منتخبات عربية على أجواء تنافسية مثالية. وأن عناصر المنتخب تتمتع بمستوى نفسي وبدني جيد ولدي الثقة الكبيرة في أنهم سيقومون بعمل ممتاز في المباريات”.

وأشار اللاعب الدولي السابق إلى أن كاس العرب فرصة جيدة له لتمثيل منتخب بلاده من جديد ولكن كمدرب، وأن تدريب المنتخب الجزائري شرف كبير له.

ونوه بأن كل المنتخبات تطمح للفوز على منتخب بلاده خاصة بعد فوز الجزائر بكأس أفريقيا الأخير، لذا هذا الأمر يجعل منتخب الجزائر من المرشحين للفوز بلقب هذه البطولة مؤكدا أن لكل بطولة ظروفها، وأن منتخب بلاده سيعمل على خوض كل مباراة باعتبارها مباراة نهائية من أجل المضي قدما في البطولة التي يصعب التوقع في نتائجها.

ومن ناحيته قال رايس مبولحي قائد المنتخب الجزائري “أنا فخور بتواجدي في قطر في بطولة مهمة للغاية، ولقد تحدثنا مع المدرب عن المنافسة بالتفصيل، فنحن هنا من أجل أن نمثل بلدنا على أكمل وجه، وسنخوض غدا مباراة مهمة جدا.. فالبطولة تضم منتخبات كبيرة والمنتخب الجزائري يخوض المنافسة دون أي ضغوط، كما أن البطولة فرصة للتعرف على ملاعب مونديال 2022”.

وفي اللقاء الثاني لهذه المجموعة الرابعة: يواجه منتخب مصر المشكل أساسا من قطبي الكرة المصرية: الأهلي و الزمالك، بثوب المرشح نظيره اللبناني، بملعب “الثمامة” (14:00 سا).

ويتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي المبرمج يومي 10 و11 ديسمبر المقبل. وسينال الفائز بالكأس منحة مغرية تقدر بمبلغ 5 ملايين دولار، فيما تمنح 3 ملايين دولار لمنشط المباراة النهائية، ومليوني (2) دولار لصاحب المركز الثالث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق