مجتمع

بومرداس: الرفع بنسبة 40 بالمائة في عدد الأسرة الموجهة لإستقبال المصابين بفيروس كورونا

تم رفع عدد الأسرة الموجهة لإستقبال المصابين بفيروس كورونا بالمؤسسات الإستشفائية ببومرداس، بنسبة 40 بالمائة في إطار برنامج استعجالي لتفادي التشبع بهذه المؤسسات مع تصاعد أعداد المصابين بهذا الداء، حسبما أفاد به اليوم الخميس مصدر صحي.

وقال “محمد باركي” مسؤول خلية الاتصال بمديرية الصحة والسكان بالولاية، بأن المصالح المعنية وضعت برنامجا إستعجاليا، في ظل التفشي الكبير لهذا الداء مؤخرا، تم من خلاله الرفع من الأسرة الموجهة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا بمستشفيات الولاية بنسبة 40 بالمائة بإضافة 64 سرير جديد، ليرتفع عددهم من 197 سرير إلى 261 سرير.

وتم اللجوء إلى هذا الإجراء الإستعجالي يضيف نفس المصدر، من أجل تفادي أي طارئ أو تشبع في أسرة إستقبال المرضى قد يحدث في أي لحظة مع التصاعد الكبير في تفشي هذا الداء المسجل في هذه الأيام.

ووزعت الأسرة الجديدة على كل من مستشفيات “الثنية، برج منايل ودلس، يوضح نفس المصدر الذي أشار، إلى أن هذه الأخيرة (المستشفيات) تعرف نوعا من الإكتظاظ حاليا، حيث تستقبل نحو 200 مريض مصاب بهذا الداء ما يمثل نسبة تتراوح ما بين 70 و90 بالمئة لاستغلال الاسرة في المؤسسات الإستشفائية الثلاثة.

وتم في نفس هذا الإطار، إقرار إجراءات إستعجالية أخرى من اجل مواجهة أي طوارئ في المجال تتمثل أهمها، حسب السيد “باركي”، في تسخير فندق تابع لأحد الخواص بسعة 180 سرير بمدينة بومرداس ووضعه تحت تصرف القطاع الصحي عند الحاجة من أجل إستقبال المرضى.

كما تم كذلك تسخي أربعة بيوت شباب تابعة لقطاع الشباب والرياضة بطاقة إستيعاب 160 سرير ببلديات بومرداس و زموري والثنية ويسر ومركزين للتخييم ببلديتي زموري وقدارة بطاقة إستقبال 300 سرير، أضاف نفس المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق