مجتمع

بومرداس: تسجيل أكثر من 550 بؤرة حريق خلال خلال شهري جوان وجويلية

أتلفت ما يزيد عن 550 بؤرة حريق نشبت خلال شهري جوان وجويلية الماضيين أكثر من 200 هكتار من الغابات والأحراش والحشائش عبر معظم بلديات ولاية بومرداس، حسبما أفاد به اليوم الإثنين مصدر من الحماية المدنية بالولاية.

وأشار مسؤول خلية الاتصال بالحماية المدنية، الملازم الأول حسين بوشاشية إلى تسجيل، من مجمل الحرائق المذكورة، نحو 30 حريقا أتلفت زهاء 100 هكتار من مختلف الأشجار والأعشاب والأدغال خلال يومي عيد الأضحي، وأكد بـ”أن هذه الحرائق الناجمة عن موجة الحر التي تعيشها المنطقة لم تخلف أية خسائر أو إصابات في الأرواح ولم تلحق أي أضرار بالمنازل والبنايات”.

وأتلفت هذه الحرائق من مجمل المساحة المذكورة، يوضح الملازم بوشاشية، نحو 9 هكتارات من مختلف أشجار الغابات ومساحة تقترب من 140 هكتار عبارة عن أحراش وأدغال ونحو 40 هكتار عبارة عن حشائش جافة.

وأتت هذه الحرائق كذلك، يضيف نفس المصدر على نحو 5000 شجرة مثمرة غالبيتها من أشجار الزيتون إضافة إلى مساحة مزروعة تقدر بـ17 هكتار من القمح والشعير بالإضافة إلى ما يفوق 840 حزمة تبن.

وسجلت مصالح الحماية المدنية عبر وحداتها المنتشرة عبر الولاية في نفس الفترة المذكورة، حسب ذات الحصيلة، ما يزيد عن 580 تدخل لإخماد الحرائق منهم نحو 20 تدخل لإخماد النيران التي نشبت على مستوي الغابات ونحو 110 تدخل أخر لإخماد الحرائق التي نشبت في مساحات الأحراش والأدغال وقرابة 420 تدخل في مساحات الحشائش والأعشاب الجافة وما يزيد عن 30 تدخل لإخماد الحرائق التي نشبت في مناطق الأشجار المثمرة والمحاصيل الزراعية.

ولإخماد مختلف بؤر الحرائق المذكورة، جندت مصالح الحماية المدنية، استنادا إلى نفس المصدر، ما يزيد عن 1000 عون تدخل من خلال مختلف وحداتها المنتشرة عبر الولاية، مدعمين بالوحدة الرئيسية بمقر الولاية إضافة إلى الوحدة المتنقلة الجديدة، التي تم تنصيبها قبيل موسم الاصطياف على مستوى بلدية بني عمران، وكل شاحنات الإطفاء وسيارات الإسعاف وسيارات الإتصال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق