إقتصاد

بومزار يدعو إلى تحسين خدمة توصيل البريد السريع الدولي

استقبل ، وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية السيد ابراهيم بومزار ، اليوم الثلاثاء، ممثلين عن متعاملي البريد الخاضعين لنظام الرخصة الناشطين في مجال البريد السريع الدولي.

و حسب بيان الوزارة فقد خصص هذا اللقاء الذي يندرج في إطار سلسة اللقاءات التشاورية المنعقدة مع فاعلي القطاع، للاستماع إلى انشغالات المتعاملين و استعراض نظرتهم لتحسين خدمة توصيل البريد السريع.

وأشار البيان أن اللقاء الذي جرى بحضور ٳطارات الوزارة، تناول أيضا آفاق عصرنة هذه الخدمة بغية الارتقاء بنوعيتها لصالح المواطنين وكذا بعث الاقتصاد الوطني و خلق فرص عمل جديدة و مواكبة التطورات الدولية في هذا المجال الجد تنافسي، خاصة ما تعلق بتنمية حجم التجارة الالكترونية في الجزائر.

وحث السيد إبراهيم بومزار بالمناسبة، المتعاملين المعنيين على ضرورة مضاعفة الجهود، إلى جانب بريد الجزائر، بما يسهم في الحفاظ على ترتيب الجزائر عالميا و العمل على تحسينه مستقبلا.

قرابة 700 ألف طرد بريدي

يذكر أن نشاط البريد السريع الدولي في الجزائر لسنة 2019 بلغ 694.362 طرد بريدي، منه 166.308 تم ارساله من الجزائر و 528.045 تم استقباله من مختلف دول العالم .

و بالاستناد إلى معطيات سلطة ضبط البريد و الاتصالات الالكترونية، تحتل الدول الأوروبية المرتبة الأولى في عدد الارسالات المتداولة مع الجزائر بـ 399.303 ٳرسال، تليها الدول الآسيوية بـ 114.296 ٳرسال ، ثم البلدان العربية بـ 87.729 ٳرسال.

وتحتل الجزائر، وفقا لآخر تصنيف صادر عن الإتحاد البريدي العالمي، المرتبة 73 دوليا من بين 170 دولة في المجال البريدي، بعد أن كانت تحتل المرتبة 119 سنة 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق