آخر الأخبارإقتصاد

بيدرو سانشيز: امكانيات التعاون الاقتصادي بين الجزائر وإسبانيا غير مستغلة بشكل كاف

اعتبر رئيس الحكومة الاسبانية  السيد “بيدرو سانشيز” اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن إمكانيات التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية غير مستغلة بالشكل الكافي مما يستدعي تكثيف مشاريع الشراكة والتبادل التجاري.

وأوضح السيد “سانشيز” خلال كلمة ألقاها في منتدى الأعمال الجزائري الإسباني، أن “حجم الاستثمارات والمبادلات التجارية البينية مهم غير أنه لا يعكس القدرات الكامنة لاقتصادي البلدين”.

وعلى هذا الأساس، فإنه أمام البلدين فرصة لتعميق وتعزيز تعاونهما الاقتصادي على المديين المتوسط والبعيد، حسب رئيس الحكومة الإسباني الذي أشار في هذا السياق إلى الفرص الموجودة في مجالات الطاقة والرقمنة والصناعات الغذائية
والدفاع والبيئة والتكنولوجيات والهندسة ومكاتب الدراسات.

كما لفت إلى أهمية التعاون وتعزيز الشراكات في المجالات الصحية والطبية والصيدلة التي أثبتت أهميتها البالغة في الظرف الحالي التي تمر به مختلف دول العالم في ظل جائحة كورونا.

وأضاف، أن الشركات الإسبانية التي تتميز -حسبه- بقدرة تنافسية عالية وبسمعة دولية قادرة على المساهمة في مسار تنويع الاقتصاد الجزائري.

وحول التحولات التي يعرفها العالم اقتصاديا،أكد السيد “سانشيز” أن بلاده تعول على إقامة تحالفات قوية تجسد مقاربة جديدة للتنمية قائمة على التعاون والتشارك.

وفي هذا الإطار، فإن الجزائر تمثل بلدا تراهن عليه إسبانيا في استراتيجيتها على المديين المتوسط والطويل بالنظر لمكانتها الهامة في المغرب العربي وإفريقيا، يضيف رئيس الحكومة الاسبانية.

وشدد في نفس السياق، على أهمية اتفاقية الشراكة بين الجزائر والاتحاد الاوروبي كأساس يضمن ديمومة التعاون الثنائي بين البلدين.
وبهذا الخصوص، أكد أن إسبانيا تتفهم الصعوبات الاقتصادية التي تمر بها الجزائر” مبرزا استعداد بلاده للتعاون البناء والتحاور بين الطرفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى