رياضة

تأجيل البطولة الإفريقية لألعاب القوى المقررة بالجزائر إلى تاريخ لاحق

تقرر تأجيل البطولة الإفريقية لألعاب القوى لصنف الأكابر التي كانت مقررة بالجزائر من 22 إلى 26 يونيو، إلى موعد لاحق بسبب الوضعية الصحية الناتجة عن جائحة كوفيد-19، عملا بتوصيات اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا، حسب ما أعلنت عنه اليوم الاربعاء وزارة الشباب والرياضة.

وتوضح الوزارة في بيان أرسلت نسخة منه ما يلي: “بسبب الوضعية الصحية التي عرفت تزايد تفشي جائحة كورونا فيروس، وخطر تفشي متحورات جديدة، فإن السلطات المحلية، وعملا بتوصيات اللجنة العلمية لمتابعة ورصد جائحة كوفيد-19، أوصت بتأجيل هذا الحدث الرياضي إلى موعد لاحق”.

وكانت البطولة الافريقية لألعاب القوى مقررة سابقا بوهران، من 22 الى 26 يونيو المقبل, قبل نقلها إلى ملحق “الساطو” التابع للمركب الاولمبي -محمد بوضياف- بالجزائر العاصمة.

وفي ختام بيانها، طالبت وزارة الشباب والرياضة من الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى “باتخاذ كل الاجراءات الضرورية لإحاطة مسؤولي الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى، علما بهذا التأجيل وضبط تواريخ جديدة لتنظيم هذه البطولة، فور تحسن الوضعية الصحية”.

وكانت الكونفدرالية القارية قد نشرت مؤخرا، بيانا على موقعها الرسمي، تفيد فيه بأنها “تبقى في استماع للسلطات الجزائرية لتأكيد تاريخ إقامة البطولة” مؤكدة بأن “اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا هي الوحيدة المخولة باتخاذ هذا القرار حسب تطور الجائحة وطنيا وجهويا”.

يذكر أن هذا التأجيل هو الثاني الذي يمس المنافسة التي كانت مقررة أساسا صيف 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق