رياضة

تأهل تاريخي للملاكمتان الجزائريتان خليف إيمان وشايب إشراق في بطولة العالم النسوية

ستشارك الملاكمتين الجزائريتين, ايمان خليف (63 كلغ) و اشراق شايب (66 كلغ), اليوم الاثنين في منازلات الدور ربع النهائي من الطبعة الـ12 من بطولة العالم للملاكمة (سيدات) المتواصلة فعالياتها بمدينة اسطنبول التركية.

خليف التي تألقت أمس الأحد بتجاوزها بسهولة كبيرة لمنافستها الليتوانية روزينتال بياتريس بقرار من الحكم في نهاية الجولة الثانية، ستتحدى في الدور ربع النهائي الملاكمة اليونانية اولغا بافلينا.

ابنة مدينة تيارت (23 سنة) التي تعد من بين الأسماء الجزائرية التي يتوسم فيها المختصون القدرة على تشريف الألوان الوطنية في المحافل الدولية، تواصل التألق وتحقيق النتائج الجيدة بعد تحقيقها للميدالية الذهبية في الطبعة الـ37 من دورة سترانغا التي جرت شهر يناير المنصرم بصوفيا (البرتغال).

من جهتها، حققت الملاكمة الجزائرية الأخرى، اشراق شايب المفاجأة بعد تحقيقها لتأشيرة التأهل للدور ربع النهائي على حساب الكورية شوا اونغان بنتيجة (5-0)، لتتحدى في ربع النهائي، البولونية ريجيلسكا انيتا في منازلة مقررة في حدود الساعة الرابعة زوالا (16:00 سا) بتوقيت الجزائر.

وبالمقابل، توقف مشوار رميساء بوعلام (50 كلغ) في الدور ثمن النهائي بعد خسارتها أمام التركية، كاكيروقلو بوس ناز. وفي الدور الأول، كانت الملاكمة الجزائرية قد تجاوزت بنجاح عقبة اليابانية شينوهارا هيكارو بـ(4-1).

كما أقصيت فتيحة منصوري (فئة 48 كلغ)، من الدور الأول بعد انهزامها أمام الفنزويلية كادينو روخاس تايونيس (0-5).

وافتتحت فعاليات بطولة العالم النسوية للملاكمة يوم الأحد من قبل رئيس الاتحادية الدولية للعبة، أومار كريملاف، بمشاركة قياسية بلغت 310 ملاكمة تمثلن 73 دولة منها الجزائر وتتنافسن عبر 12 فئة وزنية.

وبالإضافة للجانب التنافسي، سيعرف موعد اسطنبول تنظيم عدد من الملتقيات التكوينية لصالح الملاكمة النسوية من أجل تمكين السيدات من الحصول على منصب رسمية سواء كمدربات أم مسيرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى