إقتصادمجتمع

تأهيل المنطقة الصناعية بغرض تطوير الاستثمار بإيليزي

استفادت منطقة النشاطات الصناعية بولاية إيليزي من عملية تأهيل واسعة لتطوير آفاق الاستثمار وإنعاش القطاع الصناعي بما يعطي ديناميكية اقتصادية بالمنطقة، حسب ما علم اليوم الخميس لدى مصالح الولاية.

وأفادت ذات المصالح، بأن هذه العملية التي خصص لها غلاف مالي بـ 250 مليون دج في إطار الصندوق الخاص لتنمية الجنوب، شملت انجاز شبكة الطرقات والإنارة العمومية وانجاز شبكتي الصرف الصحي والمياه الصالحة للشرب، وكذا تزويد المنطقة بشبكتي الألياف البصرية والهاتف، إلى جانب حفر وتجهيز بئر بعمق 350 متر.

وأوضح ذات المصدر، تشكل منطقة النشاطات ببلدية إيليزي والتي تتربع على مساحة 44 هكتار مقسمة إلى حصتين وتضم أزيد من 130 قطعة، مناخا خصبا لاحتضان مختلف المشاريع الاقتصادية وفتح فرص الاستثمار في أحسن الظروف أمام الشباب والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وفي إطار دفع عجلة الاستثمار واحتواء المشاريع الناشئة عبر مختلف مناطق الولاية، استفادت دائرة عين أميناس من منطقة صناعية تتربع على 64 هكتار مقسمة الى 68 قطعة، حيث بلغت فيها نسبة الأشغال أكثر من 50 بالمائة وبغلاف مالي يقدر بمليار دج في إطار الصندوق الخاص بتنمية مناطق الجنوب والذي يتضمن انجاز شبكات الصرف الصحي والغاز والكهرباء، إلى جانب عمليات أخري تتضمن انجاز طرقات وحفر بئر عميق مع خزان مائي بسعة 100م3، وإنجاز نظام مضاد للحرائق، وفقا لذات المصدر.

وفي ذات السياق، تم الإعلان عن استشارة تتضمن دراسة حول تجزئة وتهيئة منطقة نشاطات مصغرة على مستوى المقاطعة الإدارية جانت.

يذكر أن مصالح الولاية، قامت خلال الأسبوع الماضي بتنصيب خلية محلية للإصغاء للمستثمرين وحاملي المشاريع بهدف تفعيل آليات المرافقة وتقديم التسهيلات أمام الشباب المستثمر وحاملي المشاريع لبعث وتطوير قطاع الاستثمار بالولاية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق