أخبار الوطن

تبسة: إخماد حريق غابة بوسكيكين ببلدية الماء الأبيض بعد 6 أيام من اندلاعه

تمكن بعد ظهر اليوم الخميس عناصر الحماية المدنية لولاية تبسة من إخماد الحريق الذي اندلع يوم 7 أوت الجاري بجبل الدكان بالمكان المسمى غابة “بوسكيكين” ببلدية الماء الأبيض، حسبما علم من خلية الإعلام والاتصال بمصالح الحماية المدنية.

واستنادا لذات المصدر، فقد سخرت منذ الساعات الأولى لنشوب هذا الحريق، جميع الوسائل البشرية والمادية من طرف مديرية الحماية المدنية بالولاية تحت إشراف وحضور مدير الحماية المدنية لولاية تبسة المقدم الصادق دروات.

وتدعمت عمليات الإطفاء بالرتل المتحرك لمكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية لتبسة و33 شاحنة إطفاء بمختلف الأحجام وتعداد بشري قدر بـ280 عون من مختلف الرتب.

وتدعمت أيضا وسائل مكافحة الحريق بالرتل المتحرك لمكافحة حرائق الغابات لولاية سوق أهراس المجاورة وساعدت مصالح الغابات في عملية الخماد بـ 7 شاحنات إطفاء خفيفة و24 عنصرا بمختلف الرتب.

وشارك في الجهود أيضا حوالي 100 جندي من أفراد الجيش الوطني الشعبي بمختلف الرتب ومصالح بلدية الماء الأبيض و كذا و8 شاحنات ذات صهريج و 3 جرافات تابعة للخواص وبمساهمة المجتمع المدني وبحضور مصالح الدرك الوطني.

وأضاف ذات المصدر، أنه على مدار ستة أيام متتالية من تاريخ نشوب الحريق إلى غاية مساء اليوم الخميس، سيطر رجال الاطفاء على الحريق الذي تسبب في اتلاف حوالي 40 هكتار منها 20 هكتار صنوبر حلبي و10 هكتارات أشجار بلوط و10 هكتارات حلفاء وأحراش، حسب حصيلة أولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى