مجتمع

تبسة: تخصيص 26 نقطة لبيع كباش عيد الأضحى

خصصت بولاية تبسة 26 نقطة لبيع كباش عيد الأضحى المبارك، حسب ما علم اليوم الخميس من مديرية المصالح الفلاحية.

وأوضحت المفتشة البيطرية بذات المديرية حنان لبيض، أنه تم تخصيص 26 نقطة مرخصة من طرف السلطات المحلية لبيع الكباش مردفة بأن هذه النقاط موزعة عبر 17 بلدية من إجمالي 28 تحصيها ولاية تبسة.

 وأضافت ذات المتحدثة، أنه تم تشديد الإجراءات الرقابية والوقائية على مستوى هذه الأماكن المرخصة لتجميع وبيع الكباش، إضافة إلى تسخير فرق مختصة لمرافقة عملية البيع والشراء والقيام بجولات المراقبة والمعاينات الميدانية بغية التأكد من صحة وسلامة الكباش من أي أمراض.

 من جهتها، تسهر فرق مكاتب حفظ الصحة البلدية وفرق الصحة المتنقلة التابعة لمديرية الصحة والسكان على تحسيس المواطنين بضرورة الامتثال الصارم لتدابير البروتوكول الصحي والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، حيث يتم تقديم جملة من النصائح والإرشادات الصحية للمواطنين حسب ما تم إيضاحه.

ومن أجل ضمان السير الحسن لعملية ذبح الكباش وتقطيعها والاحتفاظ بها بطرق صحيحة وفقا للشروط الصحية المعمول بها، صرحت ذات المفتشة البيطرية أنه تم تسخير 50 طبيبا بيطريا من بينهم 37 من القطاع العمومي ومتطوعون من القطاع الخاص سيجوبون طيلة يومي العيد الأحياء والتجمعات السكنية لتقديم النصائح والإرشادات وفحص الأضاحي مجانا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى