مجتمع

تبسة: غلق أزيد من 130 محلا تجاريا بسبب عدم احترام الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا

أحصت مديرية التجارة لولاية تبسة غلق أزيد من 130 محلا تجاريا بسبب عدم احترام الإجراءات الوقائية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حسبما علم اليوم السبت من مصالح مديرية القطاع.

وأوضح ذات المصدر، أن اقتراح الغلق الإداري لهذه المحلات التجارية جاء إثر التدخلات الميدانية وعمليات الرقابة المكثفة التي تقوم بها مختلف الفرق التابعة لمديرية التجارة لمدى احترام التجار وأصحاب المحلات للبروتوكول الصحي.

وقد أحصت ذات المصالح في هذا السياق 300 تدخل خلال الفترة الممتدة بين 28 أكتوبر و11 نوفمبر من السنة الجارية أسفر عن إصدار قرارات بغلق 130 محلا تجاريا بسبب عدم التقيد بالتدابير الوقائية المتعلقة بارتداء الكمامة وتوفير المواد المطهرة والالتزام بالتباعد الجسدي واحترام شروط النظافة الصحية.

للإشارة، فقد كثفت مختلف الفرق التابعة لمديرية التجارة بالتنسيق مع المصالح الأمنية خرجاتها الميدانية عبر 28 بلدية بهذه الولاية الحدودية، حسب ما أشار إليه ذات المصدر الذي كشف عن تشكيل خلية يقظة تتابع ميدانيا ظروف عمل التجار ومدى حرصهم على الالتزام بالبروتوكول الصحي المعتمد بغية الحفاظ بالدرجة الأولى على صحة المستهلك.

ودعا ذات المصدر المواطنين، إلى ضرورة الالتزام الصارم بالتدابير الوقائية للتصدي لكوفيد- 19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق