إقتصاد

تجارة : إحصاء أكثر من 15 منتوجا قابلا للتصدير

 كشف الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية عيسى بكاي، اليوم السبت بالجزائر،أن الوزارة أحصت أكثر من 15 منتوجا قابلا للتصدير، مبرزا أن عدة اجراءات تم اتخذها لمرافقة المتعاملين الاقتصاديين من أجل رفع حجم الصادرات.

وخلال تدشينه لمقر الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بالعاصمة بعد ترميمه،قال السيد بكاي، إن الوزارة أحصت اكثر من 15 منتوج قابلا للتصدير من بنها زيت الزيتون و الإسمنت،مذكرا أن مصالح الوزارة قد أصغت للمنتجين وممثلي عدة شعب طرحوا مشاكلهم و انشغالاتهم من أجل حلها.

وفي هذا السياق،أشار الوزير المنتدب إلى مشاكل تتعلق بالمعلومة الاقتصادية،بأنظمة الجودة و الرزم و التعليب و كذلك مشاكل تتعلق بالنقل.

كما كشف ذات المتحدث، عن اتخاذ عدة اجراءات على مستوى دائرته الوزارية لدعم التصدير بالموازاة مع قطاعات أخرى معنية بعملية التصدير، على غرار المصالح الدبلوماسية و مجالس الاعمال المشتركة.

يذكر أن  بكاي أشرف اليوم على تدشين مقر الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بعد ترميمه بحضور الأمين العام للوزارة و والي الجزائر العاصمة و مسؤولي الغرفة و كذا العديد من سفراء دول عربية و إفريقية.

و بمناسبة هذا التدشين، نظمت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة التعاون مع المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الزيتون أبواب مفتوحة على شعبة الزيتون تشمل عدة ندوات و معرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى