أخبار الوطن

تجنيد جميع أعوان الجزائرية للمياه للمساهمة في عمليات إخماد النيران

جندت وزارة الموارد المائية و الأمن المائي جميع أعوان مؤسسة الجزائرية للمياه للمساهمة في إخماد حرائق الغابات التي تمس منذ يومين العديد من ولايات الوطن، وذلك بتسخير كل الوسائل المادية اللازمة في إطار هاته العملية، حسب ما ذكرته الوزارة على صحفتها الرسمية على “فايسبوك”.

و تدار هاته العملية بالتنسيق مع مصالح إدارة الغابات و اعوان الحماية المدنية و أفراد الجيش الوطني الشعبي بمختلف بؤر النيران و الحرائق التي تعرفها حاليا العديد من المناطق الغابية بالعديد من الولايات على غرار تيزي وزو, الطارف، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، بومرداس، البليدة، المدية، قالمة، سوق أهراس، خنشلة، عين الدفلى، أم البواقي، سطيف و تبسة.

و تتم المشاركة الميدانية لأعوان “الجزائرية للمياه” للسيطرة على النيران في الغابات والمناطق التي شهدت اندلاع حرائق عبر تسخير الشاحنات الصهريجية و كذا إمداد مصالح الحماية المدنية بالمياه.

ففي ولاية تيزي وزو، التي تعرف أكبر عدد من بؤر النيران،جندت وحدة “الجزائرية للمياه” أكثر من 40 شاحنة صهريج لمد يد العون لأعوان الحماية المدنية و سكان القرى في مجابهة النيران التي تشهدها منطقتهم.

و تم تسخير هذا العدد المعتبر من الشاحنات ذات صهريج لنقل الماء بالتعاون مع وحدات “الجزائرية للمياه” للولايات المجاورة التي ارسلت الوسائل البشرية والمادية التابعة لها للمساهمة في وقف زحف النيران و إخماد الحرائق بولاية تيزي وزو.

و تعمل وحدات “الجزائرية للمياه” بنفس الطريقة في جميع الولايات التي تعرف حاليا حرائق للغابات، حيث تدعوا وحدات الولايات المجاورة لإرسال إمكانياتها البشرية و وسائلها المادية على وجه السرعة للالتحاق بمكان الحريق و المساهمة في إخماده بمعية فرق الإطفاء المتواجدة بعين المكان.

و زيادة على مصالح “الجزائرية للمياه”، جندت وزارة الموارد المائية و الأمن المائي كذلك الوسائل المادية و الإمكانات البشرية للديوان الوطني للتطهير بمختلف الولايات للمساهمة في مجابهة حرائق الغابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى