أخبار الوطن

تحديد كيفيات تكفل الدولة بالحملة الانتخابية للشباب المترشحين الأحرار أقل من 40 سنة

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية المرسوم التنفيذي المحدد لكيفيات تكفل الدولة بنفقات الحملة الانتخابية للشباب المترشحين الأحرار الذين تقل أعمارهم عن الأربعين سنة.

و يشير المرسوم التنفيذي رقم 21-190 المؤرخ في 5 مايو 2021 والموقع من طرف الوزير الأول عبد العزيز جراد إلى أنه و “في إطار تشجيع الترشيحات المستقلة للشباب للمساهمة في الحياة السياسية، تتكفل الدولة بنفقات الحملة الانتخابية للشباب المترشحين الأحرار الخاصة بالمصاريف” المتعلقة بـ”طبع الوثائق و النشر و الإشهار و إيجار القاعات و النقل”.

وتنص المادة 3 من هذا المرسوم على أنه “تتكفل الدولة بنفقات الحملة الانتخابية للشباب المترشحين الأحرار الذين تقل أعمارهم عن أربعين سنة يوم الاقتراع”.

كما توضح المادة الموالية أن المصاريف التي ينفقها الشباب المترشح الحر “يجب أن تكون مرتبطة بشكل مباشر بالحملة الانتخابية”، مع الإشارة إلى أنه و في حال الإمكان، “يجب أن يكون حجم القاعة التي يتم تأجيرها موافقا لعدد الأشخاص المحتمل حضورهم”، بالإضافة إلى “اللجوء إلى القاعات العمومية و التنقل عن طريق البر أو السكك الحديدية”.

وتحدد المادة الخامسة الوثائق التي يجب أن يتضمنها الملف الذي يقدمه طالب المساعدة، على أن “يخضع مسك الحسابات بعنوان النفقات التي تغطيها الدولة وكذا الوثائق الثبوتية المتعلقة بها لمراقبة و تصديق لجنة مراقبة تمويل الحملة الانتخابية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق