صحة وجمال

تحذيرات من تناول بعض الأدوية والمكملات الغذائية للحد من أعراض الإصابة بفيروس “كورونا”

حذرت الطبيبة المختصة في الأمراض الجرثومية ريم عبد الملك، أمس الأحد، من تناول بعض الأدوية والمكملات الغذائية لدى ظهور علامات الإصابة بفيروس “كورونا” دون استشارة الطبيب.

يذكر أنه تداول قائمة من الأدوية والمكملات الغذائية مثل الفيتامين “سي” و”دي” والزنك على شبكات التواصل الاجتماعي، ينصح بتناول كميات منها من قبل الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض الاصابة بفيروس “كورونا” بدعوى أنها تخفف من حدة هذه الأعراض.

وأكدت الدكتورة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، على أن كل الأدوية بما فيها المكملات الغذائية يمكن أن تشكل خطرا على صحة الانسان إن لم يقع تناولها بالطريقة والكمية الصحيحة التي يحددها الطبيب حسب الحالة الصحية لكل انسان وحسب سنه ووزنه وطوله، مشددة على ضرورة مراجعة الطبيب قبل تناول أي دواء وبالكف عن الاستهانة بتناول الفيتامينات بطريقة عشوائية.

ولفتت الدكتورة إلى أن المكملات الغذائية يقع خلطها بمواد طبية أخرى من الممكن أن تثير حساسية لدى بعض الناس ،كما أن تناول بعض الفيتامينات دون التأكد من أن الجسم يشكو نقصا منها قد يؤدي إلى إصابة الإنسان بالتسمم جراء تناوله لجرعات تفوق حاجياته الحقيقية، قائلة: “إن الافراط في تناول الفيتامين “د” مثلا يؤدي إلى تعكرات خطيرة جدا تصيب الكلى”.

وأوضحت الدكتورة أن مضادات الالتهاب و”الكورتكويد ” من بين الأدوية التي تزيد من تعكر حالات الإصابة بفيروس “كورونا” لدى تناولها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى