أخبار الوطن

تخرج الدفعة العشرين للطلبة الضباط العاملين بالمدرسة الوطنية التحضيرية لدراسات مهندس باجي مختار برويبة

أشرف اللواء محمد قايدي، رئيس دائرة الاستعمال والتحضير بأركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الثلاثاء، على حفل تخرج الدفعة العشرين (20) للطلبة الضباط العاملين بالمدرسة الوطنية التحضيرية لدراسات مهندس “باجي مختار” بالرويبة (الجزائر العاصمة) بعد نيلهم الشهادة الجامعية للطور العلمي الأول وشهادة نجاح في التعليم والتكوين العسكري،بحضور إطارات سامية عسكرية ومدنية.

وأكد المدير العام للمدرسة العقيد موساوي جلول، في كلمة ألقاها بمناسبة تخرج هذه الدفعة التي حملت اسم شهيد الثورة التحريرية المجيدة “امحمد قالمي” أن الطلبة المتخرجين  “استفادوا على مدار 3 سنوات من تكوين عسكري ميداني مرفوق بتمارين بيانية وتطبيقية مكنتهم من نيل شهادة التعليم والتكوين العسكري”، مبرزا في ذات السياق, أن “هذا النجاح تحقق بفضل عزيمة وإصرار الطلبة وكذا المجهودات النوعية التي بذلها الأساتذة المخلصون الذين غرسوا في الطلبة روح الفريق، الإبتكار والمبادرة حرصا منهم على بناء شخصية متكاملة للطالب”.

كما نوه بذات المناسبة، ب”الرعاية اللامنقطعة ” التي توليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي للمنظومة التكوينية، “ما مكننا– يضيف السيد العقيد– من أداء مهامنا على أكمل وأحسن صورة، مساهمين في ذلك في إعداد وتخريج صفوة من إطارات المستقبل متعددة المعارف والاختصاصات الكفيلة بمواكبة كافة التطورات العلمية والتكنلوجية، ومسايرة السبل المؤدية إلى التفتح أكثر بنظرة استشرافية من أجل بلوغ الأهداف المنشودة”.

وبعد ذلك قام الطلبة المتخرجون بأداء القسم، تم تسليم الشهادات للمتفوقين، تلتها مراسم تسليم واستلام العلم بين الدفعة المتخرجة والدفعة الموالية، وبعدها تقدم الطالب المتفوق في الدفعة طالبا الموافقة على تسميتها باسم الشهيد البطل “امحمد قالمي”.

وعلى إيقاع الموسيقى العسكرية، قدم طلبة السنة الأولى حركات جماعية تبعها استعراض عسكري للطلبة المتخرجين يعكس التنظيم المحكم والتنسيق الدقيق والانسجام التام.

وبذات المناسبة، أشرف اللواء رئيس دائرة الاستعمال والتحضير على افتتاح معرض علمي وثقافي على مستوى مكتبة المدرسة من تنشيط الطلبة المتخرجين.

واختتم حفل تخرج الدفعة العشرين، بتكريم عائلة الشهيد الذي تشرفت الدفعة المتخرجة بحمل اسمه وإمضاء المشرف في السجل الذهبي للدفعة المتخرجة والسجل الذهبي للمدرسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى