آخر الأخبار

تخرج الدفعة الـ 36 للمعهد الجزائري التونسي للإقتصاد الجمركي والجبائي

تخرجت يوم الأحد الـ29 ديسمبر 2019  بالقليعة (تيبازة) الدفعة الـ   36 للمعهد الجزائري التونسي للإقتصاد الجمركي و الجبائي برتبة مفتش عميد لمصالح وزارتي المالية للبلدين.

وعرفت هذه الدفعة تخرج 62 طالبا وطالبة من بينهم 43 من الجزائر و 19 من تونس, ليرتفع عدد الطلبة المتخرجين منذ افتتاح هذا المعهد سنة 1983 الى 1453 متخرج ومتخرجة.

وحسب المدير العام للمعهد الجزائري-التونسي للإقتصاد الجمركي و الجبائي الدكتور حوري عومار فقد تلقى الطلبة المتخرجون تكوينا متخصصا من الدرجة الثالثة طيلة 24 شهرا تخللته دروس و ندوات وملتقيات وورشات بيداغوجية وتربصات محلية وتبادلية وخبراء من البنك الدولي.

وأشرف على هذه النشاطات أساتذة جامعيين ذوو كفاءة وتحكم وخبراء جزائريين و تونسيين ومن أوروبا وحتى المؤسسات المالية الدولية.

واجتاز الطلبة امتحانا شفهيا للتخرج ومناقشة مذكرات ختم التكوين التي استوفت في مجملها الشروط والمقاييس العلمية والأكاديمية المعمول بها, يتابع السيد حوري.

وأكد المدير العام للمعهد أن هذه الدفعة تعد الرابعة منذ إدراج الإصلاح البيداغوجي الشامل استجابة لمقترحات وحاجيات مختلف المصالح المستخدمة لمنتوج المعهد من جهة وكذا الظرف المالي والتحديات المحلية الجهوية والدولية المتسمة بمنطق عقلنة تسيير المال العام ودعامة الميزانية العامة .

يذكر أنه تم انشاء المعهد في إطار الاتفاقية الثنائية الجزائرية-التونسية  الموقعة في 3 سبتمبر 1981, بهدف تكوين وإعداد الكفاءات القيادية المستقبلية من اطارات يشرفون على انجاز الإصلاحات لقطاعي المالية للبلدين وكان تخرج أول دفعة سنة 1983.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إحدى عشر + 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى