مجتمع

تخصيص أزيد من 18 ألف شجيرة لإعادة تشجير المساحات المتضررة من الحرائق بتلمسان

خصصت محافظة الغابات لتلمسان، أزيد من 18 ألف شجيرة من مختلف الأصناف لإعادة تشجير بعض الغابات المتضررة جراء الحرائق حيث من المنتظر أن تنطلق العملية يوم السبت المقبل، حسبما استفيد اليوم الإثنين لدى هذه الهيئة.

ويتعلق الأمر ب نحو 10 ألاف شجيرة من الصنوبر الحلبي و5 آلاف شجيرة فرو وألفي شجيرة فلين وأزيد من ألف شجيرة من الصنوبر السمري، حسب نفس المصدر، مشيرا إلى أنه يرتقب استهداف مساحة غابية مهمة.

وستمس هذه العملية التي سيشارك فيها عناصر الجيش الوطني الشعبي والحماية المدنية والأمن والدرك الوطنيين وبعض الجمعيات البيئية غابات “زريفات” ببلدية المنصورة و”رأس الماء” ببلدية العريشة و”الوريط” ببلدية عين فزة وغابة أخرى ببلدية أولاد ميمون وفق ذات المصدر.

وتهدف هذه المبادرة إلى إعادة تشجير هذه الغابات التي تضررت جراء الحرائق منذ أكثر من سنتين وإعادة الاعتبار لها استنادا لذات المصدر، موضحا أن المساحات التي تضررت من الحرائق في 6 نوفمبر الجاري سيتم تشجيرها لاحقا ضمن برنامج أخر للتشجير بعد انقضاء مدة 5 سنوات على الحرائق التي مستها لضمان نمو جيد للأشجار.

للتذكير فقد تسببت الحرائق التي نشبت بداية نوفمبر الجاري في إتلاف 290 هكتار من الغابات والأحراش والأدغال وبعض الأشجار المثمرة وخلايا النحل بعدة بلديات بالولاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى