مجتمع

تخصيص أكثر من 1200 منصب تكوين لفائدة المرأة الماكثة في البيت بأدرار

خصص ما لا يقل عن 1.215 منصب تكوين جديد لفائدة المرأة الماكثة في البيت برسم الدخول المهني الجديد 2020 /2021 بولاية أدرار، كما استفيد اليوم الاثنين لدى مسؤولي قطاع التكوين والتعليم المهنيين.

كما وجه أيضا 135 منصب تكوين جديد لفائدة نزلاء المؤسسات العقابية إلى جانب 1.937 منصبا في التكوين المتوج بشهادة تأهيل و 134 آخرا للدروس المسائية، مثلما أوضح رئيس مصلحة متابعة التكوين والتعليم المهنيين، محمود عدنان.

ويراهن القطاع في خطة عمله على الاستمرار في تنويع التخصصات ووضع برنامج إعلامي يشمل كل المستويات عبر مختلف مناطق الولاية مع العمل على رفع كل العراقيل التي تواجه الشباب في التسجيلات في التخصصات المرغوبة إلى جانب تعزيز
عمل دار المرافقة لحاملي الشهادات، كما جرى شرحه.

كما يتم العمل على إمضاء اتفاقيات مع مختلف الشركاء تكريسا لمفهوم اقتصاد المعرفة و أنسنة القطاع إلى جانب تفعيل الأنشطة المهنية بمناطق الظل من أجل تعزيز التنمية المستدامة، حسبما أشير إليه.

وقد التحق 10.672 متربصا بمعاهد ومراكز التكوين والتعليم المهنيين وملحقاتها عبر قصور ولاية أدرار برسم الموسم التكويني الجديد.

ويتوزع هؤلاء المتربصين على 11 صنفا تكوينيا في 478 تخصصا في مختلف الشعب حيث تم تسجيل 8.735 متربصا في التكوين المتوج بشهادة دولة من بينهم1.870 متربص في التكوين الإقامي و 5.921 متربصا عن طريق التمهين و 291 متربصا بالوسط الريفي، حسب شروحات مديرية القطاع.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) تحسبا للدخول المهني الجديد من خلال تعقيم هياكل التكوين وتوزيع الكمامات والمعقمات الكحولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى