آخر الأخبارمجتمع

تخصيص اكثر من 18 مليار دج لاستكمال مشاريع التهيئة الحضرية بعدد من الأحياء السكنية

ذكر والي ولاية الجزائر خلال إشرافه على انطلاق أشغال تهيئة وتعبيد الطرقات بعدد من أحياء بلديات تابعة للمقاطعة الإدارية للدار البيضاءن ان مصالح ولاية الجزائر خصصت ميزانية إجمالية تفوق 18 مليار دج لاستكمال المشاريع المتعلقة بالتهيئة الحضرية على مستوى الأحياء السكنية ذات الكثافة السكانية العالية.

وأوضح أن   ولاية الجزائر “خصصت ميزانية اضافية لـ 2019 وأخرى أولية لـ 2020 تفوق 18 مليار دج للتكفل بالنقائص المتعلقة بالتهيئة الحضرية للتجمعات السكنية الآهلة بالسكان”.

و ذكر  إن مصالحه تولي “اهتماما” بأوضاع الأحياء السكنية الواقعة في الضواحي, باعتبارها “الوجه الخفي” للعاصمة, وأن ميزانية الولاية ستساهم في “تدارك النقائص” المسجلة في مجال تعبيد الطرقات الحضرية وإصلاح شبكة صرف المياه و الإنارة العمومية, ناهيك عن بناء مرافق عمومية ضرورية على غرار الابتدائيات والملاعب الجوارية بهدف فك العزلة وتخفيف الاكتظاظ على محاور الطرقات الرئيسية.

كما شدد الوالي صيودة, خلال لقائه بالشركات العمومية والخاصة المشرفة على إنجاز الطرقات في كل من بلدية عين طاية وبرج البحري وبرج الكيفان, على ضرورة “احترام الآجال وطريقة تنفيذ تلك المشاريع وفق المتفق عليه في الصفقات المبرمة مع الشركات المنجزة”, معتبرا أن  “تدعيم التنمية الجوارية” يبدأ بالالتزام في تسليم المشاريع وتحسين ظروف معيشة المواطنين في مقرات سكناهم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية عشر − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى