مجتمع

تخصيص 1 مليار دج كبرنامج تنموي لفائدة بلديات مستغانم

تم تخصيص ما قيمته 1 مليار دج كبرنامج تنموي لفائدة بلديات ولاية مستغانم، حسبما استفيد اليوم السبت من مصالح الولاية.

وأوضحت ذات المصالح، أن هذا الغلاف المالي المعتبر يخص الشطر الأول من العمليات التنموية المسجلة برسم السنة الجارية والتي ستستفيد منها الساكنة المحلية بزهاء 170 قرية أغلبها تم تصنيفها مؤخرا كمناطق ظل.

ويضم هذا البرنامج التنموي 69 مشروعا لفك العزلة عن المناطق النائية وعصرنة شبكة الطرقات البلدية بالموازاة مع 12 عملية أخرى لتأهيل الإنارة العمومية والتحسين العمراني، يضيف ذات المصدر.

واستفادت البلديات المعنية من 28 مشروع لإيصال المياه الصالحة للشرب وتحسين المرفق العمومي للماء و26 مشروع آخر للربط بشبكات الصرف الصحي، تضاف إلى ثلاثة مشاريع لإنجاز ملاعب وأرضيات جوارية.

ودعا والي الولاية عيسى بولحية، رؤساء المجالس الشعبية البلدية إلى الإسراع في استكمال الإجراءات الإدارية لمباشرة الأشغال المتعلقة بهذه المشاريع ومتابعتها بشكل ميداني بالتعاون مع الجمعيات والمجتمع المدني المحلي.

وسيتم بالموازاة مع ذلك خلال الثلاثي الأول من هذه السنة، استلام 45 عملية أخرى لفائدة مناطق الظل التي تحظى بالأولوية في المرحلة الحالية تضاف إلى 242 مشروع دخل حيز الخدمة نهاية ديسمبر الماضي، يضيف السيد بولحية.

وتم بولاية مستغانم خلال السنة الماضية تصنيف 462 منطقة ظل استفادت إلى غاية الآن من 284 عملية تنموية عاجلة أطلقتها السلطات المحلية في السداسي الثاني من  2020 بغلاف مالي تجاوز 3 مليارات دج، كما أشار إليه المصدر ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى