مجتمع

تخصيص 14 ألف جرعة لحملة تلقيح الأبقار ضد الحمى القلاعية بالشلف

خصصت مديرية المصالح الفلاحية بالشلف في إطار حماية الثروة الحيوانية  14 ألف جرعة لتلقيح الأبقار المتواجدة عبر إقليم الولاية ضد مرض الحمى القلاعية، حسبما علم اليوم الجمعة لدى ذات الهيئة.

وأوضح مدير المصالح الفلاحية مهدي قوادرية، أنه حماية للثروة الحيوانية وتفاديا لانتشار الأمراض و الأوبئة، خصصت ولاية الشلف 14 ألف جرعة لتلقيح رؤوس الأبقار ضد مرض الحمى القلاعية بالإضافة إلى مخزون احتياطي يقدر بـ 2500 جرعة أخرى.

وأضاف ذات المسؤول أن عملية تلقيح رؤوس الأبقار التي شرع فيها بحر هذا الأسبوع مست لحد الآن 2000 رأس عبر كافة بلديات الولاية،  وسط تجنيد واسع للبياطرة الخواص و التابعين للمديرية مع اتخاذ إجراءات أخرى على غرار الإغلاق المؤقت للأسواق الأسبوعية و حظر نقل الثروة الحيوانية القابلة للإصابة و نقل هذا الوباء.

كما دعت مديرية المصالح الفلاحية بالمناسبة جميع المربيين للتعاون مع الفرق البيطرية و الإبلاغ عن أي حالات مشتبه إصابتها بهذا الوباء و تفادي التنقل للولايات المجاورة مع الإلتزام بإجراءات الوقاية و احترام قرار حظر نقل الحيوانات.

يذكر أن ولاية الشلف تحصي ثروة حيوانية بالنسبة للأبقار و المجترات الصغيرة تقدر ب 30 ألف رأس بقر و حوالي 260 ألف رأس من الأغنام و الماعز، استنادا لنفس المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى