مجتمع

تخصيص 22 موقعا لتجار الخضر والفواكه ببرج بوعريرج

كشفت مصالح ولاية برج بوعريريج اليوم السبت، عن تخصيص 22 موقعا لتجار الخضر والفواكه بالولاية، في سياق مساعي السلطات المحلية للقضاء على الأسواق العشوائية والوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأفادت ذات المصالح، أن هذا الإجراء الذي سيدخل حيز التنفيذ عبر جميع أحياء عاصمة الولاية بداية من يوم غد الأحد، في إطار الحفاظ على الصحة العمومية ومحاربة وباء كورونا المستجد، وكذا لأجل القضاء على الأسواق العشوائية بمخارج ومداخل المدينة.

وأضاف ذات المصدر، أنه ستضم كل نقطة بيع من بين المواقع الـ 22 التي تم تخصيصها لمزاولة نشاط قرابة خمسة تجار الذين سيلتزمون باحترام الإجراءات الوقائية من خلال احترام مسافة التباعد الجسدي وفرض ارتداء الكمامة على الزبون مع الالتزام بتنظيف المكان بعد الانتهاء من النشاط وهي العملية التي ستسمح للمواطنين باقتناء احتياجاتهم بأكثر أريحية.

وأشارت مصالح الولاية، إلى أن المعنيين ضمن هذه العملية هم الذين أودعوا ملفاتهم من طرف ممثليهم لدى مصالح البلدية، كما يمكن للتجار الذين لم يودعوا ملفاتهم التقدم للبلدية.

ومن جهتهم، رحب بعض المواطنين بهذه المبادرة التي من شأنها أن تساهم -حسبهم- في القضاء على المضاربة من ناحية وكذا إعادة هيكلة الأسواق بمدينة برج بوعريريج من جهة أخرى.

للتذكير، فقد أعيد تنظيم نقاط بيع الحضر الفواكه عبر عاصمة الولاية في شهر ماي الماضي من خلال إنشاء نقاط عبر مختلف مداخل ومخارج المدينة إلا أنها تحولت مع مرور الوقت إلى “نقاط سوداء” وتسببت في اختناق حركة المرور.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق