مجتمع

تخصيص 400 حافلة للنقل المدرسي بمعسكر

استفاد قطاع التربية بولاية معسكر مع انطلاق السنة الدراسية الجديدة 400 حافلة للنقل المدرسي، حسبما علم الأمس الخميس لدى مدير التربية.

وأوضح  السيد “يحيى بالشلاغم”، أن قطاع التربية حظي بـ 400 حافلة لنقل حوالي 42ألف تلميذ من المناطق النائية نحو المؤسسات التربوية، بينها 96 حافلة تابعة لوزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة و121 حافلة تابعة لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية و123 حافلة مؤجرة من قبل البلديات.

وأضاف نفس المسؤول، أن مصالحه بالتعاون مع مصالح الولاية والبلديات تعمل على تغطية كل نقاط الظل بالولاية بشبكة النقل المدرسي.

وكشف مدير التربية لولاية معسكر، من جهة ثانية، عن إطلاق عملية تضامنية لصالح التلاميذ المعوزين من ضعيفي البصر تشمل توزيع 1.400 نظارة طبية والفحص الطبي المجاني لأصحابها وهي نظارات ممولة من قبل مديرية الإدارة المحلية وتعاضدية المساعدة المدرسية.

وتم – حسب نفس المتحدث-، تحضير 21.420 حقيبة مدرسية بلوازمها لتوزيعها على التلاميذ المعوزين اقتنيت 16.420 منها من قبل البلديات، في حين تم اقتناء 5 ألاف حقيبة اعتمادا على ميزانية الولاية. كما تم توزيع 75 ألف منحة مالية بقيمة 5 ألاف دج على التلاميذ المعوزين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى