مجتمع

تخصيص 49 نقطة لبيع الأضاحي بوهران

حددت المصالح المختصة 49 نقطة مرخصة لبيع المواشي بمناسبة عيد الأضحى المبارك بولاية وهران, حسبما أستفيد لدى مصالح البيطرية بالمديرية الولائية للمصالح الفلاحية.

وقد تم تخصيص هذه النقاط وفق القرار الولائي الصادر يوم 29 جوان الماضي والمتضمن ضبط وتحديد نقاط بيع المواشي بمناسبة عيد الأضحى،حسبما أفادت به المفتشة البيطرية نبيلة بن شيخ.

وتتواجد هذه النقاط عبر كامل بلديات ولاية وهران، باستثناء عين الكرمة ووادي تليلات كما أضافت البيطرية بن شيخ، مشيرة إلى أنه “تم اختيار هذه المواقع الواقعة خارج النسيج العمراني وفي المساحات الفارغة، مع اجتناب المناطق القريبة من الطرقات، وكذا توفير كل الشروط اللازمة على غرار الأمن والمياه”.

وفي إطار هذه العملية، تم تجنيد 35 بيطريا من القطاعين العام والخاص لضمان السير الحسن لعملية بيع الأضاحي لمرافقة الموالين وضمان المراقبة وإصدار الشهادة الصحية للأضاحي،  خاصة تلك القادمة من الولايات أخرى مثل مناطق الهضاب، كما أشارت إليه ذات المفتشة البيطرية.

كما تم وضع فرقة مختلطة لمديريتي التجارة والصحة والسكان للوقوف على تنفيذ التدابير الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا، مع تحسييس الموالين بأهمية التقيد بهذه الإجراءات الصحية، وفق ذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى