مجتمع

تخصيص 80 مليون دج لصيانة وإعادة تهيئة 14 مؤسسة شبانية بسطيف

خصص غلاف مالي يقدر بـ 80 مليون دج لصيانة وإعادة تهيئة 14 مؤسسة شبانية موزعة عبر بلديات ولاية سطيف، حسبما علم اليوم الخميس من مدير ديوان مؤسسات الشباب بالولاية.

وأوضح السيد “ناصر فاضلي”، بأن العملية انطلقت مؤخرا بتمويل من الصندوق الولائي لترقية مبادرات الشباب والممارسات الرياضية (باب الصيانة والترميم) في انتظار استلامها مطلع السنة المقبلة  في صورة ترقى لتطلعات الشباب وتطوير الحركة الشبانية بالمنطقة.

وستمس العملية كلا من المركز الثقافي لبلدية قجال (شرق سطيف) والمركبات الرياضية الجوارية بكل من بلديات حمام السخنة، صالح باي، عين الكبيرة، عين ولمان وعين أزال، بالإضافة إلى دور الشباب التابعة لبلديات العلمة، أولاد عدوان، وبيضاء برج، حمام قرقور، عين عباسة، سطيف، عين الكبيرة وصالح باي (شمال وجنوب سطيف)، وفق ما أوضحه ذات المسؤول.

وسيساهم استلام أشغال إعادة الإعتبار لهذه المؤسسات في مواكبة استراتيجية قطاع الشباب والرياضة الرامية إلى تحديث المؤسسات الشبانية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهذه الفئة من المجتمع من أجل استقطاب أكبر عدد ممكن من المنخرطين وتأطيرهم فضلا عن مواكبة المستجدات التي تعرفها البلاد على جميع الأصعدة، حسبما أضافه السيد فاضلي.

كما ستسمح كذلك ببناء جسور التواصل بين الشباب والمؤسسات المخصصة لهم في أحسن الظروف، حسبما ذكره مدير ديوان مؤسسات الشباب.

يذكر أن ولاية سطيف تحصي 85 مؤسسة شبانية تتمثل في 18 مركبا رياضيا جواريا و 39 دار شباب و7 بيوت شباب بالإضافة إلى 12 قاعة متعددة النشاطات و9 مراكز ثقافية، حسب معطيات ذات الديوان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى