آخر الأخبارإقتصاد

تدابير جديدة لدعم تشغيل الشباب وترقية الـمقاولاتية

استمعت الحكومة اليوم خلال اجتماع ترأسه الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد بتقنية التحاضر الـمرئي عن بعد ،إلى عرض قدّمه الوزير الـمنتدب لدى الوزير الأول الـمكلف بالـمؤسسات الـمصغرة حول مشروع مرسوم رئاسي يعدل ويتمم المرسوم الرئاسي رقم 96 ـ 234 الـمؤرخ في 02/07/1996، والـمتعلق بدعم تشغيل الشباب. حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وحسب البيان ، فإن مشروع هذا النص يندرج في إطار تنفيذ قرارات مجلس الوزراء الـمنعقد بتاريخ 23 أوت الـمنصرم الـمتعلقة بإعادة بعث الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، وترقية الـمقاولاتية.

وعليه، فإن الأحكام الجديدة التي تم إدراجها ستُمكن من رفع الصعوبات الـمواجهة لتطوير جهاز دعم إحداث النشاطات من طرف الوكالة وحاملي المشاريع وبالتالـي، ضمان ديمومة الـمشاريع الاستثمارية.

وفي هذا الإطار-يضيف البيان- فإن الأمر يتعلق بإعادة تمويل المؤسسات الـمصغرة التي تعاني صعوبات، استبدال صيغة تنظيم الـمؤسسات المصغرة من “الـمكاتب الجماعية” إلى صيغة جديدة تتمثل في ” تجمع الـمؤسسات الـمصغرة”،وكذا إدراج إمكانية إيواء الـمؤسسات الـمصغرة في مناطق نشاط مصغرة ومتخصصة مجهزة بصيغة الإيجار بالنسبة لنشاطات إنتاج السلع والخدمات، بالإضافة إلى تغيير تسمية الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب إلى الوكالة الوطنية لدعم وتنمية الـمقاولاتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى