صحة وجمال

تدشين ثاني مخبر للكشف عن فيروس “كورونا” بجامعة عنابة

تم اليوم الثلاثاء تدشين مخبر ثان لإجراء التحاليل والكشف عن كوفيد- 19 بجامعة باجي مختار بعنابة الذي دخل حيز الخدمة بعد اعتماده بصفة رسمية من طرف معهد باستور بالجزائر العاصمة.

وتمت مراسم التدشين الرسمي لهذا المخبر الذي يعكس مدى استعداد قطاع التعليم العالي بعنابة للإسهام في دعم المجهود الوطني لمواجهة جائحة كوفيد- 19، بحضور والي الولاية جمال الدين بريمي و إطارات الجامعة وقطاع الصحة بالولاية.

وقد استحدث هذا المخبر بمقر كلية العلوم الطبية بالقطب الجامعي بالبوني، بقدرة كشف تصل إلى 30 تحليلا مخبريا “بى .سي .أر” يوميا لترتفع بذلك قدرات الكشف عن الفيروس عبر ولاية عنابة إلى ما يتجاوز 80 تحليلا يوميا.

وسيسمح هذا المخبر ، بتغطية احتياجات الولايات المجاورة (قالمة وسوق أهراس والطارف) للكشف عن حالات الاصابة بالجائحة في آجال معقولة، حسب ما تمت الإشارة إليه.

ويعمل بمخبر الكشف عن كوفيد -19 بجامعة عنابة، فريق من الأطباء والمختصين فى الميكروبيوجيا إلى جانب خمسة طلبة دكتوراه و تقنيين خضعوا لفترة تكوين بإشراف ممثلين عن معهد باستور الجزائر العاصمة.

ويتعامل المخبر مع العينات التي توجه إليه من طرف هيئات الصحة المخولة لأخذ عينات من المرضى قصد إخضاعها للتحاليل المخبريةويعمل بالتنسيق مع مخبر الكشف التابع للجامعة والهيئات الاستشفائية بالولايات المجاورة، كما تمت الإشارة إليه.

يذكر أن المخبر الأول بولاية عنابة أنشئ بالمركز الاستشفائي الجامعي للولاية بقدرة كشف 50 تحليلا مخبريا “بى .سي .أر” يوميا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى