ثقافة

تدشين معرض جماعي بالجزائر العاصمة تحت عنوان “ابداعات نسوية”

تم يوم أمس السبت بالجزائر العاصمة تدشين معرض جماعي يجمع اعمال عشرات الفنانين التشكيليين حول موضوع المرأة وهذا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الموافق ل 8 مارس من كل سنة.

وتم تنظيم هذا المعرض برواق الفن باية بقصر المعارض مفدي زكريا تحت عنوان “ابداعات نسوية” حيث يضم قرابة 70 لوحة لفنانات تشكيليات من مختلف المجالات الفنية و التي تعكس المرأة من مختلف الزوايا.

وأوضحت الفنانة لعمامري ايمان, التي تشارك لأول مرة في هذا المعرض بـ7 لوحات حصرية تعكس المرأة و أحاسيسها التي تتعلق بشخصيتها, بالقول “أسافر عبر لوحاتي من خلال وضع كل أحاسيسي كامرأة هادئة”.

وفي لوحة تحمل عنوان “الحب الأبدي”، تطرقت نفس الفنانة الى العلاقة بين الرجل والمرأة عبر تعايش وانسجام بين الموسيقي وآلته الموسيقية.

ومن جهة أخرى، تقترح الفنانة التشكيلية فريال دحمان، التي تعتبر أول مشاركة لها، بـ8 لوحات تعكس المرأة في مواجهة تجارب الحياة وتحدياتها وكذا الخير والشر والكذب والوحدة.

أما الفنانة عصماني سعاد فقد اختارت، من جهتها، الفن التجريدي من أجل وصف المرأة في مختلف حالاتها النفسية. ومن بين لوحاتها “الحرية” و”عازف الكمان” و”ذاكرة الانسان”.

كما يشارك في هذا المعرض، الذي يندرج في اطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، فنانات اخريات منهن هادية هجرس وزهرة تاوتة وفاطمة الزهراء بغيلي، حيث ستكون الابواب مفتوحة للزوار يوميا وإلى غاية 20 مارس من 10سا صباحا إلى 18سا مساء.

فاطمة الزهراء عماري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى