مجتمع

تدعيم حظيرة نقل المسافرين بثلاثة خطوط جديدة بالبليدة

تدعمت حظيرة نقل المسافرين لولاية البليدة بثلاثة خطوط نقل جديدة من شأنها أن تساعد في فك العزلة على بعض المناطق وتخفف من معاناة المسافرين، حسبما ذكره اليوم الخميس المدير المحلي للنقل، “محند الشريف إيدير”.

ويتعلق الأمر استنادا لما ذكره السيد “إيدير”، بفتح ثلاثة خطوط تربط كل من سوق قصاب (وسط مدينة البليدة) بعمروسة مرورا بجامعة الصومعة، وببني مراد مرورا بالمحطة البرية الجديدة، وببلدية شفة التي أصبحت تسجل إرتفاعا في تنقلات المسافرين نحو وسط البليدة.

وأضاف ذات المسؤول، أن حظيرة مؤسسة النقل الحضري تدعمت خلال الأسبوع الجاري بخمس حافلات جديدة في إطار المساهمة في فك العزلة والتخفيف من معاناة المسافرين من جهة والتشجيع على احترام قواعد التباعد الاجتماعي أثناء نقل المسافرين لتجنب انتشار وباء كوفيد-19 من جهة أخرى، داعيا بالمناسبة المسافرين إلى المحافظة على هذا المكسب لأنه ملك عمومي.

وكشف المتحدث، أن طاقة استيعاب هذه الحافلات في الأوقات العادية، خارج فترة التباعد الاجتماعي، تصل إلى غاية 500 مقعد، مما يساهم كثيرا في التخفيف من معاناة المواطنين لانتظار الحافلات في مواقف النقل.

من جهة أخرى، أكد مدير النقل أن مصالحه كثفت مؤخرا من مراقبة مدى تطبيق الإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا عبر وسائل النقل العمومية والخاصة لافتا إلى تسجيل وعي واحترام كبيرين في أوساط الناقلين لهذه الإجراءات.

وذكر، أن هذا الوعي ينعكس من خلال الانخفاض الكبير المسجل لعدد المخالفين من الناقلين، من 30 مخالف يوميا سابقا إلى مخالفين اثنين أو ثلاثة على أقصى تقدير، مشددا على تطبيق إجراءات ردعية صارمة في حق هؤلاء تصل إلى سحب رخصة النقل إلى عشرة أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى