آخر الأخبارأخبار الوطن

تربية: عطلة الشتاء من 9 ديسمبر 2021 إلى 1 جانفي 2022

قررت وزارة التربية الوطنية، اليوم الثلاثاء، تعديل موعد العطلة الشتوية للسنة الدراسية الجارية بالنسبة للاطوار التعليمية الثلاثة والتي ستكون من يوم الخميس 9 ديسمبر 2021 إلى غاية 1 يناير2022، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وجاء القرار -تضيف وزارة التربية- إثر رصد في الأيام الأحيرة في العديد من الولايات تسجيل عدد من الإصابات بمرض كوفيد-19 في الوسط المدرسي، مست تلاميذ في المراحل التعليمية الثلاثة وكذا أساتذة وأسلاك التأطير، ما أدى إلى تعليق الدراسة في بعض الحالات.

كما أقرت الوزارة مواصلة العمل خلال الأسبوع من 12 إلى 16 ديسمبر بالنسبة للأساتذة وإدارة المؤسسة التعليمية في إنجاز الأعمال المرتبطة بنهاية الفصل الأول والمتعلقة بتصحيح أوراق الاختبارات، عقد مجالس الأقسام، حجز العلامات في الأرضية الرقمية إلى غاية الإنتهاء منها.

وأكدت وزارة التربية على تنظيم يوم مفتوح لاستقبال أولياء التلاميذ وتسليمهم كشوف العلامات الخاصة بأبنائهم وذلك يوم الخميس 16 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الثانية زوالا.

وأضاف ذات المصدر عن تنظيم حملة تلقيح واسعة ومكثفة على مستوى كل المؤسسات التعليمية للأطوار التعليمية الثلاثة ضد فيروس كورونا بالتنسيق مع وزارة الصحة خلال الأسبوع الممتد من يوم الأحد 12 إلى الخميس 16 ديسمبر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق