أخبار الوطن

ترقب هبوب رياح قوية يومي الأربعاء والخميس بعدة ولايات من الوطن

ستشهد عدة ولايات من الوطن هبوب رياح قوية مصحوبة أحيانا بعواصف يومي الأربعاء والخميس، مع تطاير للرمال في الجنوب والهضاب العليا التي ستحد بشكل كبير من الرؤية، حسب نشرية خاصة اصدرها اليوم الثلاثاء الديوان الوطني للأرصاد الجوية.

وتم وضع ولايات تلمسان وعين تيموشنت ووهران ومستغانم والشلف وتيبازة ومعسكر وسيدي بلعباس وغليزان وسعيدة وتيسمسيلت وتيارت وعين الدفلى في مستوى يقظة برتقالي، من يوم الأربعاء على الساعة التاسعة صباحا إلى غاية منتصف نهار يوم الخميس.

و طوال مدة صلاحية هذه النشرية، ستهب الرياح من غربية إلى شمالية غربية بسرعة 60 الى 70 كلم/الساعة، حيث ستصل او تتجاوز أحيانا 80 كلم/الساعة.

و تم وضع ولايات النعامة والبيض والأغواط والجلفة والمسيلة وغرداية وبسكرة والمنيعة وأولاد جلال والمغير وتقرت والوادي وورقلة في مستوى يقظة برتقالي من يوم الأربعاء على الساعة الثالثة زوالا إلى غاية منتصف نهار يوم الخميس.

و ستكون الرياح في هذه الولايات جنوبية إلى غربية بسرعة 60 الى 70 كلم/الساعة حيث ستبلغ أو تتجاوز أحيانا 80 كلم في الساعة و ستهب في المساء من شمالية إلى غربية.

أما ولايات بشار وبني عباس وتيميمون وأدرار, فقد وضعت في مستوى يقظة برتقالي من يوم الأربعاء على الساعة التاسعة ليلا إلى غاية منتصف نهار يوم الخميس.

وستهب الرياح أثناء هذه الفترة من شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة60 الى 70 كلم/الساعة حيث ستبلغ أو تتجاوز أحيانا 80 كلم في الساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى