أخبار الوطن

ترقب هلال رمضان: اجتماع اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية سهرة اليوم الجمعة بدار الإمام

تجتمع اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية سهرة اليوم الجمعة بدار الإمام بالمحمدية (الجزائر العاصمة)، وهذا لترقب هلال شهر رمضان.

وستجتمع لجنة الأهلة بدار الإمام التي تحمل اسم الشيخ العلامة عبد الرحمان الثعالبي وتعد صرحا دينيا يتخرج منه سنويا مئات الأئمة والإطارات الدينية برتب مختلفة.

ويعود تأسيس دار الإمام إلى سنة 2003، حيث كانت حينها معهدا للتكوين المتخصص لتتحول لاحقا إلى ما يعرف اليوم بالمدرسة الوطنية لتكوين وتحسين المستوى لإطارات إدارة وزارة الشؤون الدينية والأوقاف.

وعن مهام المدرسة، أوضح مديرها السيد بن عزوز حمزة أنها تضمن التكوين التحضيري لإطارات القطاع, وذلك لكل من رتب إمام أستاذ وإمام أستاذ رئيسي والمرشدات الدينيات ووكلاء الأوقاف.

وبلغ تعداد الإطارات الدينية التي تخرجت من دار الإمام خلال السنة الماضية 161 من مختلف الرتب, فيما عرفت هذه السنة تخرج دفعة من 115 إمام أستاذ.

وإلى جانب التكوين التحضيري, توفر المدرسة تربصات لتحسين المستوى لذات الأسلاك, إضافة إلى سلك المفتشين الدينين وتوفر لقاصديها 150 سريرا خلال فترة إقامتهم، وهي طاقة الإيواء التي تضاف إلى طاقة استيعاب تزيد عن 500 مقعد بالنسبة لقاعات المحاضرات الثلاث التي تضمها.

وأضاف السيد عزوز أنه من بين المهام الأساسية للمدرسة أيضا “المشاركة في تصور و إعداد برامج التكوين في المعاهد الوطنية للتكوين المتخصص الموزعة عبر الوطن، الى جانب المبادرة بالبحث البيداغوجي لترقية الخطاب المسجدي وتطوير الخدمات التي يقدمها المسجد, ناهيك عن إعداد الدراسات والبحوث المختلفة في المجال الديني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى