إقتصاد

ترقية مرتقبة لزهاء 4700 أستاذ متخصص في التكوين والتعليم المهنيين إلى رتبة أستاذ متخصص مكلف بالهندسة البيداغوجية

 

كشفت وزيرة التكوين والتعليم المهنيين، هيام بن فريحة، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، عن تنظيم امتحان مهني في غضون مارس المقبل بهدف ترقية 4698 أستاذ متخصص في التكوين والتعليم المهنيين إلى رتبة أستاذ متخصص مكلف بالهندسة البيداغوجية.

وأوضحت الوزيرة على هامش حفل تخرج دفعة من سلك المفتشين بالقطاع، أنه “عملا بتوصيات الوزير الاول، عبد العزيز جراد، تم إنشاء لجنة وزارية مشتركة تضم بالإضافة إلى ممثلي القطاع، ممثلين عن وزارة المالية والمديرية العامة للوظيفة العمومية، كلفت بدراسة مسألة ترقية الأساتذة المتخصصين في التكوين والتعليم المهنيين من الرتبة الثانية إلى رتبة أستاذ متخصص في التكوين و التعليم المهنيين مكلف بالهندسة البيداغوجية”.

وعكفت هذه اللجنة -تضيف الوزيرة- على دراسة السبل القانونية المتعلقة بعملية الترقية التي لم يستفد منها الاستاذة رغم توفر شرط الأقدمية التي تجاوزت لدى العديد منهم ال25 سنة.

كما أبرزت السيدة هيام أنه تمت “الموافقة على السماح لكافة الأساتذة المتخصصين في التكوين والتعليم المهنيين من ترقية استثنائية وذلك عقب إجراء امتحان مهني يسمح لهم بالترقية وذلك عن طريق التحويل التلقائي لمناصبهم المالية”.

وبالمناسبة، جددت الوزيرة التأكيد على أهمية “تعزيز الحوار مع الشريك الاجتماعي” لدراسة القضايا المشتركة والبحث عن حلول ناجعة لمختلف القضايا العالقة التي تهم القطاع.

من جهة أخرى، وجهت السيدة هيام جملة من التعليمات لمفتشي القطاع -البالغ عددهم 200 مفتش على المستوى الوطني- ، تمحورت حول ضرورة التجسيد الميداني لدور المفتش الذي يسعى – كما قالت -إلى “المساهمة الفعالة في السير الحسن لمختلف المصالح التي يشرف عليها و الرامية في مجملها إلى ضمان نجاعة التكوين والتعليم المهنيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى