آخر الأخبارأخبار الوطن

تزكية بعجي أبو الفضل أمينا عاما لحزب جبهة التحرير الوطني بالأغلبية المطلقة

تم مساء اليوم السبت تزكية أبو الفضل بعجي أمينا عاما جديدا لحزب جبهة التحرير الوطني بالأغلبية من طرف أعضاء اللجنة المركزية للحزب المجتمعة بالمركز الدولي للمؤتمرات بنادي الصنوبر (الجزائر العاصمة).

وسبق للسيد أبو الفضل بعجي، وهو محامي، أن تقلد عدة مسؤوليات في الحزب، من بينها عضو في المكتب السياسي.

كما تم خلال هذه الجلسة المصادقة على لائحة سياسية تقضي بتأجيل المؤتمر ال11 للحزب، الذي كان مقررا في شهر أبريل المنصرم، الى تاريخ سيحدد لاحقا.

وعقب انتهاء الأشغال ، أكد السيد أبو الفضل بعجي في تصريح للصحافة إن اجتماع اللجنة المركزية هو ” قانوني بحضور حوالي 368 عضوا” وهو –كما أضاف –“دليل على روح المسؤولية التي تحلى بها أعضاء اللجنة” ، مبرزا أنه تم تزكيته لمنصب أمين عام من طرف ” أغلبية القاعة ماعدا 11 عضوا” .

وكشف إن حزب جبهة التحرير الوطني الذي ” تأثر كثيرا بالأزمات” تنتظره عدة ورشات “كبيرة”، مشيرا إلى إن المرحلة الحالية ” تتطلب إعادة بناء الحزب الذي يجب أن يلعب دوره” في الساحة السياسية .

وبهذه المناسبة، شدد نفس المسؤول الحزبي على ضرورة ” تجند كافة الطبقة السياسية للدفاع عن الدولة ومؤسساتها التي تعتبر ملكا للشعب الجزائري” ، معبرا في نفس السياق عن أمله في أن يتم ” التخلي عن مفهوم أحزاب سياسية من تيار المعارضة وأخرى من الموالاة” لأنه –كما أضاف –” جميع الأحزاب السياسية تهدف في برامجها الوصول إلى السلطة “.

للإشارة، فإن حزب جبهة التحرير الوطني كان يسير من طرف الأمين العام بالنيابة، علي صديقي، منذ شهر سبتمبر 2019، تاريخ استقالة الأمين العام الأسبق محمد جميعي الذي تم ايداعه الحبس المؤقت بتهمة “اتلاف مستندات قضائية والتهديد”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق