آخر الأخبارأخبار الوطن

 تساقط أمطار رعدية غزيرة على عدد من بلديات ولاية الجلفة

عرفت عدد من بلديات ولاية الجلفة ، ليلة الأربعاء إلى الخميس ،تساقط أمطار رعدية غزيرة، أدت إلى جريان الأودية والشعاب ، حسب ما علم من مصالح الحماية المدنية.

وأوضح المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية المدنية ، الملازم عبد الرحمان خاضر، بأنه فور تلقي النشرية الخاصة بتوقع تساقط أمطار رعدية على الولاية، تم تجنيد الأعوان عبر مختلف الوحدات الثانوية بمختلف الدوائر .

وقد سجل على مستوى بلدية الجلفة ( عاصمة الولاية) إرتفاع منسوب المياه بكل من حي ” الزريعة ” و ” عيسى القايد ” حيث لم تكن فيه أي خسائر أو تدخلات مباشرة عدا تكليف الأعوان بعملية الحراسة للتجند لأي طارئ محتمل.

كما تم تغير مجرى إحدى الشعاب المتصلة بحي “الدشرة البيضاء” الذي عرفت إرتفاع في منسوب المياه، دون تسجيل أي أضرار تذكر ، في الوقت الذي تم إخراج سيارتين عالقتين بمنطقة “حواص” الكائنة بالجهة الغربية للمدينة والمتاخمة للغابة ،حسب ذات المسؤول.

وعرف الطريق الوطني رقم 46 يضيف الملازم خاضر “إرتفاع في منسوب المياه، كما تم تسجيل تهاطل غزير للأمطار الرعدية، بكل من بلديات عين الإبل والشارف ودارالشيوخ ،حيث تم تسجيل صعوبة في السير في بعض من مسالكها.

وتبقى سبل الحيطة والحذر مطلوبين من المواطنين، لتفادي التدخلات الصعبة في ظل جريان الأودية والشعاب على غرار تدفق “واد ملاح ” الذي يتوسط مدينة الجلفة ،وواد بنات بلكحل بالجهة الجنوبية الشرقية، لذات المدينة وفقا لذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى