صحة وجمال

تسجيل الأدوية: جهاز خاص لمعالجة الطلبات العالقة

أكد الوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد اليوم الأربعاء أنه سيتم في القريب العاجل وضع جهاز خاص يتولى معالجة الطلبات العالقة المرتبطة بتسجيل الأدوية الأمر الذي سيسمح بإطلاق 29 مشروع وحدة إنتاج جديد قبل نهاية 2020.

و صرح السيد بن باحمد عبر أمواج الإذاعة الوطنية أن هذه الوحدات تنتظر منذ 2017 تسجيل أدويتها من قبل الهياكل المعنية لكن بالوتيرة التي تعقد بها هذه الأخيرة اجتماعاتها في الوقت الراهن فإنها قد تستغرق سنوات لتدارك هذا التأخير.

وأوضح يقول “سنُجنّد وسائل إضافية ونتبنى مقاربة جديدة ليتسنى لنا تدارك هذا التأخير ومن ثم تمكين هذه الوحدات من مباشرة إنتاج الأدوية ابتداء من السنة الجارية في مجالات علاجية مثيرة للاهتمام على غرار المواد القابلة للحقن وتلك الخاصة بطب الأورام و طب العيون (القطرات الخاصة بالعين).

و بخصوص الأقنعة الواقية أشار السيد بن باحمد إلى أن القدرة الإنتاجية للجزائر تقدر حاليا بـ 2 مليون قناع غير طبي يوميا.
و فيما يخص الأقنعة الطبية التي يضمن إنتاجها 7 منتجون محليون فان مخزونها يفوق حاليا 25 مليون وحدة، حسب ذات المسؤول.

و تجدر الإشارة إلى أن السيد بن باحمد يتولى حاليا تنسيق عمل لجنة متعددة القطاعات تجتمع كل خميس بغرض تعجيل وتيرة إنتاج الأقنعة الواقية و مسار توزيعها على عامة الناس.

و أشار الوزير المنتدب إلى وضع مراكز اتصال عبر مختلف ولايات الوطن بغية الحرص، بالتعاون مع الولاة و غرف الصناعة التقليدية و ممثلي المؤسسات الصغيرة و المتوسطة، على ضمان وفرة هذه المُستلزمات الضرورية لمكافحة جائحة كوفيد-19 على مستوى كافة نقاط البيع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق