أخبار الوطن

تسجيل نتائج “جد مرضية” خلال الفصل الأول من الموسم الدراسي الجاري 

أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد اليوم الثلاثاء بتيبازة أن النتائج التي تحصل عليها تلاميذ الأطوار التعليمية الثلاث خلال الفصل الأول من الموسم الدراسي الجاري “جد مرضية” بفضل “الهدوء و الاستقرار” اللذان سادا أجواء الدراسة, كما قال.

واعتبر الوزير لدى إشرافه بقاعة المحاضرات لولاية تيبازة على ندوة وطنية لمدراء التربية, نتائج الفصل الدراسي الأول من الموسم الجاري “ايجابية” و”موفقة” مقارنة بنفس الفصل خلال الموسم الماضي و ذلك نتيجة “الهدوء و الاستقرار” اللذان سادا ظروف الدراسة “بفضل تجنيد و التزام جميع الفاعلين سواء الأطر البيداغوجية أو الادارية و كذا الشركاء الاجتماعيين من نقابات و جمعيات أولياء التلاميذ”, حسبه.

و استشهد الوزير بنسب المعدلات المرتفعة المسجلة في الاطوار الثلاثة معربا عن ارتياحه بخصوص تعليم اللغة الإنجليزية, في الطور الأول.

ويرى السيد بلعابد ان “التحسن” المسجل لدى تلاميذ السنة أولى متوسط يعود فيه الفضل إلى “مبادرة المعالجة البيداغوجية التي استفاد منها تلاميذ السنة الأولى متوسط والتي سمحت بمعالجة النقائص التي ظهرت عقب امتحان تقييم المكتسبات الدراسية لنهاية مرحلة التعليم الابتدائي الذي اجتازه هؤلاء التلاميذ خلال السنة الدراسية الماضية”.

ودعا وزير التربية الوطنية بالمناسبة إلى مضاعفة الجهود و المتابعة الميدانية ب “الدقة والصرامة” لتنفيذ ما تبقى من العمليات المبرمجة في عطلة الشتاء, منها استكمال حصص الدعم والمراجعة المبرمجة بمؤسسات التربية والتعليم لفائدة التلاميذ, لاسيما تلاميذ أقسام الامتحانات, مبرزا تسجيل “إقبال معتبر” للتلاميذ على المبادرة التي لاقت “استحسان التلاميذ و أوليائهم”, كما لفت.

وأشار إلى أن الندوة المنعقدة بتيبازة ستسمح بالوقوف على مدى تنفيذ العمليات المتعلقة بمجريات الدخول المدرسي 2023 /2024 وتقييمها, باعتبارها المرجع الأساسي لضبط الملفات المرتبطة بالدخول المدرسي المقبل, 2024 /2025.

كما ستخصص هذه الندوة لمتابعة التقدم في تنفيذ التعليمات الموجهة لمدراء التربية بخصوص تنفيذ العمليات البيداغوجية والإدارية المرتبطة بنهاية الفصل الأول وغلق السنة المالية.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء أيضا عروضا و ورشات ستتناول بالدراسة والنقاش مواضيعَ “بالغة الأهمية” كما وصفها الوزير, منها امتحان تقييم مكتسبات تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي, والثاني حول ملف الرقمنة وما تم إنجازه من عمليات في
هذا الشأن قبل اختتامها بتوصيات و توجيهات.

للاشارة, أشرف وزير التربية الوطنية رفقة والي تيبازة قبل أشرافه على افتتاح فعاليات الندوة الوطنية لمدراء التربية, على تدشين ثلاثة مؤسسات تربوية و وضع حجر أساس لإنحاز ثانوية بتجمعات سكنية جديدة لصيغة البيع بالايجار “عدل” بكل
من بلديتي بوإساعيل و تيبازة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى