مجتمع

تسجيل 137 تدخلا على مستوى ولاية الجزائر بسبب ارتفاع منسوب المياه

سجلت مؤسسة صيانة شبكات الطرق والتطهير “أسروت” 137 تدخلا بين ليلة 7 و8 سبتمبر 2020 عبر 58 بلدية بإقليم ولاية الجزائر بسبب ارتفاع منسوب المياه في بعض الأودية وكذا ارتفاع منسوب مياه البحر فوق قنوات الصرف الصحي وصرف مياه الأمطار، نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها الولاية.

وأفاد بيان لولاية الجزائر أن فرق “أسروت” كثفت تدخلاتها بكامل إقليم الولاية منذ الإعلان عن النشرية الخاصة من طرف مصالح الأرصاد الجوية حول التقلبات الجوية وقدوم أمطار رعدية.

هذا وقد سخرت المؤسسة 350 عامل و65 شاحنة ذات حمولات مختلفة بالإضافة إلى 10 مضخات، 10 شاحنات وزن ثقيل، 5 آليات كبيرة، 3 آليات صغيرة وعتاد آخر، يضيف البيان.

وحسب ذات المصدر تم إحصاء ما مجموعه 1034 طنا من المخلفات الصلبة والأتربة خلال نفس الفترة.

كما سطرت المؤسسة منذ بداية فصل الصيف مخططا خاصا لتنقية وتنظيف البالوعات ومجاري الصرف الصحي ومياه الأمطار استعدادا لموسم الشتاء، حيث شمل هذا البرنامج كل نقاط السوداء للعاصمة.

وتجدر الإشارة إلى أن عمليات تنظيف شبكة الصرف الصحي والطرق الحضرية مستمرة حتى الآن لتنظيف المخلفات والأتربة المتراكمة والقمامة المختلفة، كما تستعد للنشرية الخاصة الثانية لتقلبات الأحوال الجوية التي ستشهدها العاصمة إبتداءا من اليوم 09 سبتمبر 2020 إلى غاية يوم غد الخميس 10 سبتمبر 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق