مجتمع

تسجيل 31 حريقا وإسعاف شخصين بسبب استعمال المفرقعات بالعاصمة

سجلت مصالح الحماية المدنية، ليلة الإثنين إلى الثلاثاء، 31 حريقا على مستوى الجزائر العاصمة بسبب استعمال المفرقعات بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي، كما قامت بإسعاف شخصين، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.

وأوضح المصدر ذاته أن وحدات الحماية المدنية قامت بتقديم الإسعافات الأولية لشخصين اثنين مصابين بحروق وجروح. ويتعلق الأمر بطفل ببلدية بوزريعة يبلغ من العمر 14 سنة، والثاني كهل يبلغ من العمر 51 سنة.

كما قامت وحدات الحماية المدنية لولاية الجزائر بإخماد 31 حريقا منها 17 حريق أحراش وحشائش يابسة على مستوى بلديات باب الوادي، سطاوالي، بوزريعة، الرويبة، العاشور، شراقة، بئر خادم، القبة، بوروبة، جسر قسنطينة، العاشور، دالي إبراهيم، الحراش، عين البنيان وبرج البحري.

وتمكنت ذات المصالح من إخماد حرائق لمنزل بالدار البيضاء وآخر بالحراش، وسيدي عبد الله، كما تمكنت فرق التدخل السريع للحماية المدنية من إخماد 04 حرائق نشبت على مستوى شرفات منازل بالحراش، بئر خادم، بئر توتة وشراقة. وتحسبا للاحتفال بالمولد النبوي، وخاصة استعمال المواد والألعاب النارية، كانت الحماية المدنية قد نصبت جهازا عملياتيا أمنيا على المستوى الوطني، لاسيما بالمدن الكبرى أين يكثر استعمال هذه المواد، بهدف التكفل السريع بالأشخاص المصابين وكذا إخماد الحرائق بمختلف أنواعها عند اندلاعها ومنع انتشارها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى