مجتمع

تسجيل 386 مخالفة للتدابير الوقائية من انتشار فيروس كورونا خلال أسبوع

سجلت مصالح أمن ولاية الجزائر 386 مخالفة للتدابير الوقائية من انتشار فيروس كورونا خلال أسبوع، وجهت على إثرها 375 إعذارا و11 اقتراحا بغلق المحلات التجارية، حسب ما أفاد به، اليوم الثلاثاء، بيان لذات المصالح.

وأوضح المصدر ذاته، أن مصالح أمن ولاية الجزائر “سجلت خلال الفترة الممتدة من 22 إلى غاية 28 أبريل المنصرم, 386 مخالفة للتدابير الوقائية من انتشار فيروس كورونا خلال أسبوع، وجهت على إثرها 375 إعذارا و11 اقتراحا بغلق المحلات”.

وخلال نفس الفترة –يضيف البيان– “تم تسجيل 2140 عملية مراقبة، تخص عدد من التجار أو المحلات، إلى جانب تسجيل 2233 عملية مراقبة من طرف مصالح الشرطة واللجان الولائية المختلطة”.

وأشار البيان إلى أن هذه الإحصائيات “تندرج في إطار عملية المراقبة الدورية للأنشطة التجارية التي تقوم بها مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في المصلحة الولائية للشرطة العامة والتنظيم، وذلك تبعا لتطبيق التدابير الوقائية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)”.

من جهة أخرى، تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في الفرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس،من معالجة قضية حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية لغرض الترويج مع توقيف شخص مشتبه فيه في القضية.

وعقب استغلال المعلومات، تم توقيف المشتبه فيه وحجز 741 قرص من المؤثرات العقلية و 6 قارورات بها محلول من المؤثرات العقلية و8 قطع من المخدرات.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه به أمام وكيل الجمهورية لدى نيابة محكمة بئر مراد رايس أين صدر في حقه أمر إيداع بالحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية بالحراش.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق