مجتمع

تسخير 1000 شرطي لضمان تغطية أمنية لامتحانات البكالوريا بقسنطينة

سيضمن 1000 شرطي التغطية الأمنية لامتحانات شهادة البكالوريا (دورة 2020) بولاية قسنطينة، حسب ما علم الأمس الجمعة من مصالح أمن الولاية.

وأوضحت خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن الولاية في بيان لها، أنه بالنظر إلى ما يكتسيه هذا الاستحقاق التربوي من أهمية والذي سيجري في ظروف خاصة فير ظل انتشار فيروس –كوفيد19- فقد أعدت مصالح أمن الولاية جملة من التدابير  الترتيبات لضمان تغطية شاملة وفعالة بتسخير 1000 شرطي عبر 57 مركز إجراء منها 29مركز إجراء بمدينة قسنطينة من بينها مركز لنزلاء المؤسسات العقابية بمؤسسة التأهيل بحي بوضوف.

كما تنتشر مراكز الإجراء الأخرى وعددها 28 عبر الدوائر الست لهذه الولاية حسب ما ورد في ذات البيان.

ويضاف إلى ذلك إلى تعزيز الدوريات الراكبة والراجلة عبر محيط هذه المراكز، وكذا مراكز التصحيح والتجميع مع ضمان مواكبة وتأمين نقل مواضيع الامتحانات وعمليات تأمين طرود الأجوبة إلى مراكز التجميع، كما تمت الإشارة إليه.

وبالموازاة مع ذلك، تم تعزيز التشكيلات الأمنية خاصة خلال أوقات إجراء الامتحانات التي تشهد حركة مرورية نشطة وكذا العمل على ضمان الانسيابية المرورية على طول الطرق والمسارات المؤدية إلى مراكز الامتحانات وكذا منع تجمع الأشخاص أمامها وفق ما جاء في ذات البيان.

تجدر الإشارة كذلك، إلى أن مصالح أمن ولاية قسنطينة وفي ظل هذه الظروف الاستثنائية تولي أهمية قصوى لجانب الوقاية من انتشار –كوفيد19- من خلال التقيد بتطبيق البروتوكول الصحي للحفاظ على صحة المترشحين والمؤطرين للحد من انتشار الوباء.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق