أخبار الوطن

تسرب النفط من أنبوب OK1 بالوادي: تزويد الفرق التقنية لسوناطراك بأنترنت عالية التدفق

زودت مؤسسة اتصالات الجزائر الفضائية الفرق التقنية التابعة لسوناطراك والتي تعمل حاليا على مستوى موقع البعاج (الوادي) بانترنت عالي التدفق، حسب بيان نشرته اليوم الثلاثاء ذات المؤسسة.

وجاء في البيان “في اطار الأشغال التي تقوم بها مؤسسة سوناطراك على مستوى الموقع المتضرر جراء تسربين نفطيين على مستوى الأنبوب OK1 بمنطقة البعاج بولاية الوادي وقعا الخميس الماضي، أبدت مؤسسة اتصالات الجزائر الفضائية عن حس عالي من الالتزام بتوفير خدمة أنترنت عالي التدفق للفرق التقنية التابعة لسوناطراك من اجل ممارسة مهامهم وهي امتصاص كمية النفط المتسربة في المنطقة المتضررة في أحسن الظروف”.

و نظرا للأهمية التي تكتسيها مسألة البيئة بالنسبة للمؤسسة، يضيف البيان، فإن هذه الاخيرة “لم تدخر جهدا في مد الفرق التقنية بالدعم اللازم تسهيلا لعملية ارسال المعطيات وتبادل المعلومات فيما يتعلق بانجاز اشغال الصيانة على مستوى المقطع المتضرر من الفيضانات”.

وتابعت المؤسسة في بيانها انها عملت بالتعاون مع مصالح الوكالة الفضائية الجزائرية على وضع عمود ارسال من نوع VSAT مربوط بالقمر الصناعي ألكوم سات 1 وهو ما سيسمح “بتوفير انترنت عالية التدفق (100 ميغا بايت) خلال كامل فترة الاشغال بذات الموقع”.

وتنشط مؤسسة اتصالات الجزائر الفضائية التي يبلغ رأس مالها الاجتماعي 6.158.000.000 دج في مجال الاتصالات اللاسلكية عبر الساتل وتحوز على رخصتين VSAT وGMPCS وترخيص للاستغلال والتحديد الجغرافي.

وسجل ليلة الخميس الماضي وقوع تسربين نفطيين على مستوى الأنبوب OK1 بمنطقة البعاج بولاية الوادي الرابط بين حوض الحمراء (حاسي مسعود) وسكيكدة.

ويتعلق التسرب الاول بمخرج محطة الضخ SP2 ببلدية جامعة بولاية الوادي النقطة الكلومترية 190+200(PK) بينما يتعلق التسرب الثاني بالنقطة الكلومترية (PK) 263 بمنطقة البعاج بالولاية المنتدبة للمغير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق