مجتمع

تسريع وتيرة إنجاز مستشفى 240 سرير لتدارك التأخر بتمنراست

يسجل مشروع إنجاز مستشفى 240 سرير بتمنراست تأخرا في ورشاته، حيث شددت السلطات الولائية ضرورة الإسراع في وتيرة الأشغال لتدارك هذا التأخر، كما أفادت الخميس مصالح الولاية .

وأكد والي الولاية في زيارة تفقدية فجائية لهذا المشروع أن هذا التأخر غير مبرر، مبرزا أهمية تدعيم الورشات بفرق عمال إضافية بما يساعد على استلامه في شهر مارس القادم على أقصى تقدير.

وأشار السيد “قريش مصطفى”، أن غلافا ماليا يفوق حجمه 5.7 مليار دج قد رصد لهذا المرفق الصحي، مما يتعين – كما أضاف– تكثيف أشغال الإنجاز لاستلامه، واستغلاله لضمان ترقية الخدمات الصحية لساكنة الولاية أو للوافدين من الولايات المجاورة.

ويسجل هذا المشروع الصحي، حسب التوضيحات المقدمة للوفد الولائي نسبة 62بالمائة في تقدم الأشغال، حيث كانت آجال استلامه قد حددت بنهاية السنة الجارية، إلا أنه وحسب وتيرة الأشغال الحالية فإن استلامه سيكون خلال الثلاثي الرابع من 2021، وهي آجال بعيدة حسب السلطات المحلية .

وسيتوفر هذا المستشفى على عديد الأجنحة التي ستضمن مختلف التخصصات الطبية التي من شأنها أن تساهم في تحسين شروط التكفل الصحي للساكنة ، مثلما جرى توضيحه.

كما عاينت السلطات الولائية بذات الموقع مشروع 50 سكن وظيفي منتهية الأشغال لفائدة الأطباء الأخصائيين الذين سيتم استقدامهم إلى مستشفى 240 سرير، مما سيضمن استقرار الإطارات الطبية بالمنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق