دولي

تسليم جوائز نوبل في حقائب دبلوماسية إلى أصحابها بسبب كورونا

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، أن جوائز نوبل في طريقها إلى أصحابها الجدد، حيث سافرت عبر حقائب دبلوماسية ليتسلمها الحائزون عليها هذا العام بالمنزل بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقالت الأكاديمية السويدية، عبر حسابها على موقع “تويتر” أمس الاثنين، أن “ميداليات جائزة نوبل في طريقها إلى أصحابها الجدد، الحائزين عليها لعام 2020. كما نشرت صورا لحقيبة بها بعض الميداليات، وعلقت قائلة “جميع الميداليات والشهادات سافرت عبر الحقائب الدبلوماسية هذا العام”.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، تسلم الشاعرة الأمريكية لويز جلوك، جائزة نوبل للداب لعام 2020، بمنزلها فى ولاية ماساتشوستس، عقب إلغاء المراسم لانتشار فيروس كورونا للمرة الأولى منذ 1944، واستبداله بحفل افتراضي.

ونشرت الحساب الرسمي لجائزة نوبل، عبر موقع “تويتر” صورة للشاعرة الأمريكية لويز جلوك، خلال تسملها الجائزة في حديقة منزلها بالولايات المتحدة الأمريكية، وعلقت الأكاديمية قائلة “حصلت أول فائزة لعام 2020 على ميدالية وشهادة جائزة نوبل”.

يشار إلى أن ذلك تم بعد أن أعلنت مؤسسة نوبل، في سبتمبر الماضي، إلغاء حفل منح جوائز نوبل في ستوكهولم للمرة الأولى منذ 1944، واستبداله بحفل افتراضي بسبب أزمة فيروس كورونا .

وأعلن القائمون على جائزة نوبل للسلام، أن حفل تسليم الجائزة لعام 2020، والذي كان مقررا إقامته كما هو معتاد في مبنى مجلس مدينة أوسلو في 10 ديسمبر سيقام هذا العام في شكل مصغر في جامعة المدينة بسبب جائحة فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى