مجتمع

تسليم مفاتيح 100 سكن بصيغة البيع بالإيجار بسطيف

سلّمت مفاتيح 100 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار تابعة للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره (عدل)، اليوم الخميس، ببلدية حمام السخنة (50 كلم شرق سطيف) ضمن الاحتفالات المخلدة لليوم الوطني للشهيد الموافق لـ 18 فبراير من كل سنة.

وجرى حفل توزيع عينة من مفاتيح هذه السكنات الجديدة التي تستجيب لمعايير الجودة وتلبي تطلعات المواطنين على المستفيدين منها في جو احتفالي بهيج حضرته السلطات العمومية والمستفيدون وعائلاتهم.

ويعكس توزيع هذه الحصة من السكنات والتي ستكون متبوعة مستقبلا بحصص أخرى لاسيما ما تعلق ببرنامج السكن من نمط البيع بالإيجار، التزام الدولة بتحسين ظروف معيشة المواطنين وتلبية انشغالاتهم في مجال توفير سكن لائق، كما أكّده والي الولاية السيد كمال عبلة بالمناسبة.

وكانت ولاية سطيف قد استفادت خلال البرنامج السكني الخاص بالخماسي (2015-2019) من ما مجموعه 64 ألف وحدة سكنية بمختلف الصيغ منها 40 ألف وحدة سكنية انتهت بها الأشغال حسب معطيات المديرية المحلية للسكن.

وتم خلال سنة 2019 لوحدها توزيع ما مجموعه 7768 وحدة سكنية من مختلف الصيغ من بينها 905 سكنات تساهمية وترقوية مدعمة وذلك خلال مختلف المناسبات والأعياد الوطنية والدينية حسب ذات المصدر.

وتتواجد حاليا 7677 وحدة سكنية أخرى في مرحلة الانطلاق لاسيما ما تعلق منها بالسكن الترقوي المدعم وإعانات البناء الريفي كما تم إيضاحه.

للإشارة فقد عرفت الاحتفالات المخلدة لليوم الوطني للشهيد بسطيف تنظيم عديد التظاهرات استهلت برفع العلم الوطني ووضع إكليل من الزهور وقراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح شهداء ثورة التحرير المجيدة من أمام النصب التذكاري “مقام الشهيد” بعاصمة الولاية وتكريم عائلة المجاهد الراحل الخامج بودوخة ببلدية حمام السخنة.

كما تميزت ذات الاحتفالات بغرس 1000 شجيرة على مستوى سد الموان ببلدية أوريسيا ( شمال سطيف) بمشاركة أفراد الجيش الوطني الشعبي وفعاليات المجتمع المدني وتكريم أمين منظمة أبناء الشهداء ببلدية حمام السخنة هلال أحمنة بن رابح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى