مجتمع

تسليم 262 مقرر استفادة من قطع أرضية وإعانات موجهة للبناء الذاتي بغرداية

سلم ما لا يقل عن 262 مقرر استفادة من قطع أرضية موجهة للبناء الذاتي وإعانة الدولة بقيمة واحد (1) مليون دج لفائدة مستفيدين عبر مختلف مناطق ولاية غرداية، حسبما أفادت به اليوم الخميس مديرية السكن.

ويندرج توزيع هذه القطع الأرضية الفردية التي تتراوح مساحاتها ما بين 200 و250 متر مربع في إطار الإحتفالات المخلدة للذكرى ألـ 66 لإندلاع ثورة 1 نوفمبر 1954 المجيدة، حسبما أوضح مدير السكن السيد “عبد الحليم ملاط”.

وجرت عملية تقسيم كل قطعة أرضية على مستحقيها من طالبي هذه الصيغة السكنية والذين تتوفر فيهم شروط الإستفادة منها عن طريق القرعة بحضور جميع المستفيدين عبر 13 بلدية التي تحصيها ولاية غرداية.

وسلمت مقررات الإستفادة من قطع أرضية مرفوقة بإعانة الدولة مع شرط ضمان احترام المعايير العمرانية التي تتميز بها المنطقة، حسب نفس المصدر.

وقد وزعت 26.000 قطعة أرضية من بين حصة إجمالية قوامها 30.000 قطعة كانت قد استفادت منها ولاية غرداية, إلا أن 19.788 مستفيدا فقط قد شرعوا فعليا في الأشغال، حسب شروحات مدير السكن.

وخصص ما يقارب 2.000 هكتار من العقار العمومي عبر 13 بلدية من أجل توزيعها فيشكل قطع أرضية موجهة للبناء الذاتي مرفوقة بإعانة الدولة و ذلك تطبيقا للتعليمة الوزارية المشتركة رقم 6 المؤرخة في 1 ديسمبر 2012 والمتعلقة بتطوير
العقار العمومي بولايات جنوب الوطن من أجل مواجهة العجز الكبير المسجل في مجال السكن المتراكم منذ سنوات وتوفير للمواطن إمكانية الحصول على قطعة أرضية مهيئة للبناء، حسب السيد “ملاط”.

وحددت تلك القطع الأرضية الموزعة عبر 66 موقعا بعد إعداد دراسة تهيئة عبر مختلف بلديات الولاية والمصادقة عليها قبل تقسيمها إلى قطع مهيئة موجهة للبناء الذاتي لفائدة المواطنين الراغبين في هذه الصيغة السكنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى