رياضة

تصفيات كأس إفريقيا 2021 – حصيلة الجولة الثالثة: منتخبات الجزائر، تونس، السنغال وغانا دون خطأ

تمكنت منتخبات الجزائر، تونس، السنغال وغانا من تحقيق الزاد الكامل في تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم الكاميرون-2021 عقب الجولة الثالثة واختتام مرحلة الذهاب، دون تسجيل أي تعثر.

فلحساب المجموعة الثامنة، تمكن المنتخب الجزائري خلال الجولة الثالثة من الفوز أمام زيمبابوي (3-1)، الخميس الفارط على ملعب 5 جويلية (الجزائر)، بعد عام من بداية التصفيات لما أطاح بزامبيا في البليدة (5-0) في الجولة الأولى ثم فاز خارج القواعد أمام المضيف بوتسوانا في غابورون (1-0) في الجولة الثانية.

ثلاثة انتصارات جعلت النجم رياض محرز ورفقائه يضعون قدما في النسخة القادمة للموعد القاري في انتظار ترسيم التذكرة في الجولة الرابعة يوم الإثنين عندما يحلون ضيوفا على منتخب زيمبابوي.

من جهته، يواصل المنتخب السنغالي -نائب بطل إفريقيا 2019- في الإقناع بنتائجه المميزة، بعد أن بسط سيطرته على المجموعة التاسعة دون أي تعثر، آخرها الفوز أمام غينيا بيساو (2-0).

وكان رفقاء ساديو ماني، قد فازوا خلال الجولتين الأولى والثانية أمام كل من الكونغو (2-0) وإيسواتيني (4-1).

وسيحل المنتخب السنغالي ضيفا على غينيا بيساو، يوم الإثنين ضمن فعاليات الجولة الرابعة بهدف الفوز وضمان تأشيرة خوض كان-2021، قبل اختتام التصفيات.

أما المنتخب الغاني، فلم يجد أي صعوبة للإطاحة في الجولة الثالثة بضيفه السوداني (2-0) الذي يدربه المدرب السابق لإتحاد الجزائر ووفاق سطيف، الفرنسي هوبار فيلود.

وكانت غانا -المصنفة 48 عالميا- قد باشرت التصفيات بفوز أمام جنوب إفريقيا (2-0) ثم ساو تومي وبرنسيب (1-0) ضمن المجموعة الثالثة.

من جهتها، عززت تونس حظوظها في التأهل مبكرا للموعد الكاميروني بعد سيطرتها بالطول والعرض على المجموعة العاشرة، رغم أن الفوز الأخير في الجولة الثالثة كان صعبا أمام تنزانيا بتونس (1-0)، بعد الإطاحة سابقا بكل من ليبيا (4-1) وغينيا الاستوائية (1-0).

وبالعودة إلى الإحصائيات، يملك المنتخب النيجيري أفضل هجوم بـ 10 أهداف، متفوقا على الجزائر -بطلة إفريقيا 2019- بـ 9 أهداف وكذا السنغال ومدغشقر بـ 8 أهداف لكل فريق.

من الناحية الدفاعية، حافظت أوغندا وغانا على شباكها نظيفة منذ انطلاق التصفيات.

وستنطلق الجولة الرابعة من التصفيات اليوم الأحد بإجراء خمس مقابلات، ويتعلق الأمر بـ : التشاد – غينيا (المجموعة الأولى)، بوروندي – موريتانيا (المجموعة الخامسة)، جزر القمر – كينيا (المجموعة السابعة)، غينيا بيساو – السنغال (المجموعة التاسعة) وغينيا الاستوائية – ليبيا (المجموعة العاشرة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى